,

صور-فيديو| انطلاق بطولة العالم للجوجيتسو بأبوظبي


على بساط النبلاء في عاصمة الجوجيتسو يتنافس 5000 لاعب ولاعبة من نحو 100 دولة تمثل حضارات العالم أجمع في عرس رياضي فريد يسعى الجميع خلاله إلى نيل اللقب الأغلى والصعود على منصات التتويج في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو الحدث الرياضي الأضخم والأبرز على ساحة الجوجيتسو العالمي.

ودشنت البطولة رسميا فعالياتها اليوم بمنافسات مهرجان أبوظبي العالمي للجوجيتسو التي شهدت منافسات متميزة بين صغار الجوجيتسو من مختلف أنحاء العالم وكذلك أصحاب الهمم حيث قدموا لوحات فريدة في الإرادة والعمل الجماعي.

وأكد مسؤولون ومشاركون على هامش منافسات اليوم الأول للبطولة أن بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو أضحت اليوم واحدة من أهم البطولات الرياضية على مستوى العالم لافتين إلى أن حجم المشاركة الكبير في هذه البطولة يؤكد مكانة دولة الإمارات كموطن عالمي لرياضة الجوجيتسو، بحسب وام.

وأشاروا إلى أن بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو إلى جانب كونها تظاهرة رياضية يتنافس الجميع فيها للصعود إلى منصات التتويج فإنها كذلك تشكل منصة مثالية من أجل تنشئة أجيال المستقبل على قيم سامية تتمثل في التسامح والمحبة والإخاء والعمل الجماعي والإرادة.

وقال محمد حسين المرزوقي مدير البطولة إن مهرجان أبوظبي للجوجيتسو شكل الانطلاقة الأولى لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في نسختها الـ / 11/ وشهد اليوم حضورا جماهيرا كبيرا من أجل مؤازرة صغار الجوجيتسو من مختلف دول العالم الذين تنافسوا في أجواء مثالية فريدة من أجل الفوز والصعود على منصات التتويج.

ولفت إلى أن البطولة شهدت حضورا جماهيريا من خارج الدولة فالعائلات من مختلف الجنسيات تواجدت في الدولة من أجل موازرة أبنائها المشاركين في هذه البطولة العالمية، مؤكداً أن مدرجات الجماهير شهدت اليوم لوحات فنية فريدة من نوعها عكست مكانة الدولة كموجهة مثالية للتعايش بين جميع الجنسيات.

من جانبه قال رودريجوا فاليريوا مدير قسم الشؤون الفنية في اتحاد الإمارات للجوجيتسو إن الاستعداد لتنظيم بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو بدأ مبكرا منذ النسخة الماضية للبطولة عام 2018 وذلك حرصا على تنظيم متميز ومثالي لهذه البطولة العالمية التي تجمع نخبة من اللاعبين في مختلف أنحاء العالم.

وأضاف أنه تم التركيز خلال العام الجاري على جودة المنافسات وضرورة أن يكون اللاعبون حتى في فئة الصغار التي انطلقت اليوم شاركوا في بطولات سابقة وحصلوا على ميداليات وهو ما يسهم في تعزيز مستوى المنافسات.

ونوه بأن منافسات صغار الجوجيتسو اليوم وأصحاب الهمم شهدت حضورا جماهيريا منقطع النظير وهو ساهم في خلق أجواء فريدة في اليوم الأول الذي شهد مباريات قوية بين صغار الجوجيستو من أجل الظفر بالميداليات.

من جانبه قال محمد عبدالله أحمد – ولي أمر – إنه فخور بمشاركة ابنه في هذه البطولة العالمية التي تعد بمثابة ملتقى الحضارات على أرض الإمارات وطن التسامح ..مشيرا إلى أن فوائد المشاركة في هذه البطولة بالنسبة للأجيال الناشئة لا تقتصر وحسب على حصد الميداليات وإنما أيضا القيم التي يتعلمها أبناؤنا خلال انخراطهم في رياضة الجوجيتسو والمتمثلة في التسامح والمحبة والإخاء والإرادة والعمل الجماعي.

وتستمر منافسات وفعاليات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو حتى 26 إبريل الجاري حيث ستنطلق غدا منافسات بطولة الناشئين مع الإناث فيما تكون منافسات الذكور في 22 أبريل بينما تقام بطولة الاستاذة من حاملي جميع فئات الأحزمة باستثناء الأبيض في 23 أبريل للظفر باللقب.

وخلال الفترة من 24 إلى 26 أبريل الجاري يتنافس أبطال العالم المحترفين في رياضية الجوجيتسو للفوز باللقب الأرفع في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.