, ,

فيديو| طائرة بدون طيار تكتشف نباتا كان يعتقد أنه انقرض


متابعة-سنيار: يبدو أن النبتة “H. woodii” التي كانت تعرف أيضًا باسم “Wood’s hau kuahiwi”، وكان يُعتقد أنها انقرضت، لا تزال موجودة، وربما تزدهر في هاواي، وقد قام الباحثون في الحديقة النباتية الوطنية الاستوائية في جزيرة كاواي باكتشاف هذا بمساعدة بسيطة من طائرة بدون طيار.

تم رصد ثلاثة من النباتات في لقطات تم التقاطها بواسطة طائرة بدون طيار تم إرسالها لاستكشاف وادي كالالاو،.

وتشتهر منطقة كاواي النائية بتنوعها البيولوجي، بفضل المنحدرات التي تجعل المنطقة غير قابلة للوصول من قبل البشر والماعز التي تشكل تهديدًا للحياة النباتية المحلية.

تم اكتشاف نبات “H. woodii” – وهو قريب من الكركديه – في عام 1991 من قبل علماء النبات NTBG وتصنيفها كنوع جديد في عام 1995، ولكنه لم يُشاهَد منذ عام 2009، مما دفع العلماء لتصنيفه ضمن النباتات المنقرضة.

ويصف العلماء ” H. woodii” بأنها “شجيرة أو شجرة صغيرة وتنتج أزهارًا صفراء زاهية تتحول إلى مارون أرجواني مع تقدم السن”.

وقد فشلت جهود الباحثين للمساعدة في نشر النبات، من خلال التطعيم والتلقيح وغيرها.

باستخدام طائرة بدون طيار، تمكن باحثو NTBG من استكشاف موقع الجرف الذي يتعذر الوصول إليه في وادي كالالاو، فهذا النوع من التكنولوجيا مفيد بشكل خاص لإجراء البحوث في المناطق الغامضة، والخالية من البشر.

وقال “بن نيبرغ” من NTBG في بيان: “الطائرات بدون طيار تتيح الوصول إلى الموائل الغير المستكشفة التي يصعب الوصول إليها، ورغم أن هذا قد يكون الاكتشاف الأول من نوعه، إلا أنني متأكد من أنه لن يكون الأخير”.