,

فيديو| مناشدات للإمارات لإنقاذ حيوانات “حديقة غزة”


تم إرسال نداء إلى دولة الإمارات للمساعدة في العثور على منازل جديدة لقرود البابون وهي من بين 47 حيوانًا تم إنقاذها من حديقة للحيوانات في غزة.

وتم إنقاذ مجموعة من قرود البابون من حديقة حيوان رفح التي ترزح تحت الحصار من الإهمال والأعمال العدائية في قطاع غزة، وتم نقلها إلى الأردن.

ويطلب أخصائيو الحيوانات الآن الحصول على المساعدة من حدائق الحيوان في الإمارات لتربية هذه الحيوانات والاعتناء بها بشكل دائم.

وقال الدكتور أمير خليل، وهو طبيب بيطري مصري في منظمة “فور باوز” النمساوية للإنقاذ، والتي تتخصص في مساعدة حدائق الحيوانات المهجورة في المنطقة: “الحيوانات في حالة جيدة وتم تلقيحها”.

واحتاجت بعض الحيوانات إلى رعاية بيطرية، لأن المرفق المتهالك في غزة كان يفتقر إلى الإمدادات الطبية والغذاء بسبب الحصار.

وهناك خمسة أسود من بين الحيوانات التي تم نقلها إلى الأردن، إلى جانب ذئب وضبع وثعلب ونيص، بحسب صحيفة ذا ناشيونال.

وأجرت Four Paws عملية مماثلة في مصر  عام 2017، حيث أنقذت أسداً يدعى Simba، ودببة من حديقة حيوانات منتزه النور.

وقال الدكتور خليل: “في الأردن، يكون الجو باردًا للغاية في فصل الشتاء وقد يكون هناك الكثير من الثلج ولن تتمكن قرود البابون من العيش هناك”.

وأضاف: “إن نقلها إلى الإمارات لإقامة منزل جديد سيُظهر أن البلاد سعيدة بالمساعدة في قضايا رفاهية الحيوان”.

وقال الدكتور خليل إن المؤسسة الخيرية ستمول تكاليف النقل الجوي، لكنه يناشد الحكومة الإماراتية بالحصول على دعم لتسهيل هذه الخطوة.

وقبل قبول الحيوانات في حدائق الحيوان التي تديرها الحكومة، يتعين على السلطات في الإمارات معرفة ما إذا كان قد تم احتجاز البابون بشكل غير قانوني في غزة أو تم تربيتها في الأسر.

وقال تيم زوج المدير الفني في دبي سفاري: “إذا كانت حيوانات قانونية، فلا ينبغي أن تكون هناك مشكلة في دخولها إلى الإمارات إذا كانت جميع التصاريح سليمة، وستضمن الفحوصات الصحية عدم وجود أمراض يمكن أن تضر بالسكان هنا.

وأضاف “يمكن نقل الحيوانات في ظروف خاصة إذا لم تكن هناك مستندات، ولكن وفقًا لتقدير السلطات”.

وعلى الرغم من أنها أغلقت أبوابها أمام الجمهور حتى وقت لاحق من هذا العام، لدى سفاري دبي أكثر من 70 من قرود البابون من عائلة hamadryas وثلاثة من قرود البابون تم إنقاذها من مجموعات خاصة، وتم نقل معظم تلك الرئيسيات من حديقة حيوان دبي المغلقة الآن.