,

فيديو| نظرة على متحف الشارقة للسيارات الكلاسيكية


يقع متحف الشارقة للسيارات الكلاسيكية في ضواحي الشارقة، وهو موجود منذ عام 2008، ويعرض أكثر من 100 سيارة كلاسيكية.

يوجد المتحف على بعد حوالي 30 دقيقة من دبي، لكنه متحف تحتاج إلى إضافته إلى قائمة الأشياء التي يمكنك القيام بها في الإمارات سواء كنت من عشاق السيارات أم لا.

وافتتح متحف الشارقة للسيارات الكلاسيكية للمرة الأولى للجمهور في عام 2008، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وخضع لتجديد رائع وأعيد فتحه للجمهور في عام 2013.

يعد هذا المتحف، الذي يجذب السياح والزوار في جميع أنحاء العالم، الأول من نوعه في المنطقة، حيث يعرض أكثر من 100 سيارة كلاسيكية تم تصنيعها في أوائل القرن العشرين. تم تقسيم المتحف إلى أقسام لإعطائك فهمًا لكيفية تطور السيارات على مدار السنين.

القسم الأول الذي ستصادفه هو “أوائل السيارات” (1915-1939). يعرض هذا القسم السيارات التي تم تصنيعها في الفترة من 1915 إلى 1939.

ويعرض قسم إعادة تعريف السيارات (1940-1959) السيارات التي ميزت نهاية الحرب العالمية الثانية. هنا يمكنك التعرف على العلامات التجارية الأمريكية وعن أول سائقات لسباق السيارات.

وتتوفر معلومات عن كل سيارة تتضمن السنة التي تم إنتاجها فيها، والدولة التي صنعت فيها السيارة، وبعض الحقائق عنها، وحتى السرعة القصوى للسيارة، بحسب موقع واتس أون.

يمكنك أيضًا العثور على نماذج لأول محطات وقود معروضة في المتحف بالإضافة إلى عرض صغير للدورات الأولى التي تم اختراعها. يوجد حتى زاوية لغز صغيرة بالإضافة إلى منطقة تفاعلية للأطفال ومنطقة للراحة والجلوس.

قبل أن تغادر، توقف بجوار مكتب المعلومات عند المدخل مباشرة ، حيث يمكنك الحصول على هدية تذكارية صغيرة لنموذج مصغر عن سيارة كلاسيكية.

أسعار التذاكر 10 دراهم للبالغين الذين تزيد أعمارهم عن 13 عامًا، و 5 دراهم للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و 12 عامًا، والدخول مجاني للأطفال أقل من 2 سنة وكبار السن.