,

فيديو| “Hyper-Pininfarina Battista” سيارة كهربائية جديدة أسرع من طائرة مقاتلة طراز “f-16”


متابعة-سنيار: ظهرت سيارة كهربائية ضخمة بقيمة مليوني جنيه إسترليني (2.5 مليون دولار)، مع قدرة مذهلة تبلغ 1900 حصان، في شوارع نيويورك.

يصل طراز Pininfarina Battista إلى 60 ميلاً في الساعة (100 كم / ساعة) أسرع من سيارة F1 ويمر بسرعة 180 ميلاً في الساعة (290 كم / ساعة)، ويمكنها الحفاظ على سرعتها حتى تصل لـ 217 ميلاً في الساعة (350 كم / ساعة)، ويتم تغذية محركاتها الكهربائية ببطارية 120 كيلو وات في الساعة.

تم الكشف عن نموذج أولي في الشهر الماضي، وقد تم عرضه مرة أخرى هذا الأسبوع في حدث خارج الموقع في مركز جافيتس لمعرض نيويورك الدولي للسيارات.

يقول منشئوها إن سيارة Battista ستكون “أول سيارة كهربائية GT فاخرة في العالم” و “أقوى سيارة قانونية تم تصميمها وصنعها على الإطلاق في إيطاليا” عندما تدخل مرحلة الإنتاج العام المقبل، مع مجموعة مدتها 280 ميل.

وسوف يتم إنتاج 150 سيارة فقط، منها 50 سيارة مخصصة للولايات المتحدة و 50 سيارة مخصصة لكل من أوروبا وآسيا، ومن المتوقع تسليمها في عام 2020.

تم عرض ثلاثة إصدارات من السيارة – التي تتميز بأبواب على شكل جناح فراشة، على غرار Mclaren 720S، في أول معرض رئيسي للسيارات في أوروبا في جنيف بسويسرا ومرة ​​أخرى في نيويورك هذا الأسبوع.

تم تعيينها لتكون الأولى في مجموعة من السيارات التي تحمل اسم Pininfarina المستقل – المرتبط بأحد أشهر بيوت السيارات في العالم.

سميت السيارة باسم الراحل Battista ‘Pinin ‘Farina، الذي أسس في عام 1930 منزل Pininfarina لتصميم السيارات الإيطالي، الذي يحتفل العام المقبل بالذكرى السنوية التسعين لتأسيسه.

واصل ابنه سيرجيو، الذي توفي عام 2012 عن عمر يناهز 85 عامًا، تصميم بعض من أجمل السيارات والسيارات الرياضية الفخمة في القرن العشرين والواحد والعشرين بما في ذلك العديد من سيارات فيراري مثل Testarossa (1984) و Enzo (2002) و Dino سلسلة (1968-1976) التي أطلقت فيراري في السوق الشامل.

يرأس الشركة الآن حفيد باولو باتيستا، الذي قال إنه بعد عقود من تصميم سيارات الآخرين، أصبح “الحلم حقيقة” لإطلاق سيارة تحمل اسم Pininfarina.

 

وقال: “كان جدي دائماً يرى أنه في يوم من الأيام سيكون هناك مجموعة قائمة بذاتها من السيارات التي تحمل علامة Pininfarina”.

السيارة مبنية حول خلية أحادية الكربون أحادية الخلية مع عبوات بطارية بين المقاعد الأمامية وخلف الحاجز الخلفي، وهناك أربعة محركات، واحد لكل عجلة.

تم تكوين توزيع الوزن للبطارية التي تبلغ سرعتها 120 كيلوواط في الساعة على شكل حرف T – المصنوع من مزيج من الليثيوم والمنغنيز والنيكل – لتحسين ديناميكيات السيارة.

وقال مايكل بيرشكي الرئيس التنفيذي لشركة أوتوموبيلي بينينفارينا، وهو رئيس سابق لشركة بي إم دبليو وأودي إن مجموعة باتيستا ستصل إلى 280 ميلا على الأقل وأن الشركة ستوفر نظاما لشحن 80 في المائة من البطارية خلال 40 دقيقة أو أقل، وتتوقع الشركة أن يتم توفير نسبة الـ 10 في المائة المتبقية بواسطة شبكات الشحن القائمة على التطبيقات والتي تتوقع أن تكون جاهزة بحلول عام 2021.