,

فيسبوك تعمل على مساعد ذكي لمنافسة أليكسا


متابعة-سنيار: وفقًا لتقرير جديد صادر عن CNBC، تعمل شركة فيسبوك على نظام ذكاء اصطناعي افتراضي متمثل في مساعد رقمي، وتهدف الشركة إلى منافسة كل من Siri وأيضًا Alexa، وبالتأكيد كافة البرمجيات من الشركات الأخرى والمشابهة مثل كورتانا ومساعد جوجل الذكي.

وليس من الواضح بالضبط كيف سيعمل المساعد أو الاسم الذي سيحمله، إلا أن CNBC ذكرت أنه يمكن دمجها مع سماعات الواقع الافتراضي Oculus على Facebook أو مع مكبرات صوت Portal الخاصة بالشركة، والتي تعتمد حاليا على Alexa للحصول على وظائف مساعد.

ويبدو أن فريق التطوير في فيسبوك والذي سيختص بالمساعد الشخصي سيكون تحت إشراف Ira Snyder، وهي مديرة الواقع الافتراضي في شركة فيسبوك، وذكرت تقارير من CNBC أن هذا الفريق سيعمل من واشنطن وتحديدًا في مدينة ريدموند، وهذا طبقًا لما كشفه موظفان سابقان في فيسبوك واللذان قد تركا العمل في وقت قريب، كما ذكرا أن فيسبوك بدأت بالفعل في التعاقد مع شركات مصنعة لأجهزة الـSpeaker الذكية.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يستكشف فيها Facebook ميزة مساعد، فقد قام فريق Messenger التابع للشركة في السابق بإنشاء مساعد لتطبيق المراسلة يسمى M، والذي كان من المفترض أن يتصرف كمساعد شخصي. وكانت رؤية Facebook استخدام مزيج من البشر والذكاء الصناعي لمساعدتك في القيام بأشياء مثل شراء تذاكر الطائرة أو طلب الطعام.

ورغم أن الشركة أغلقت الميزة في نهاية المطاف، إلا أن تقارير أشارت في العام الماضي إلى أن “M”، وهو اختصار “Marvin”، يمكن أن يظهر في مكبرات صوت Portal.