,

كم تنفق الإمارات على منتجات العناية الشخصية؟


تقدر قيمة تجارة التجزئة لسوق الجمال والعناية الشخصية في الشرق الأوسط وأفريقيا بقيمة 34.9 مليار دولار في عام 2019، بزيادة قدرها 8 في المائة عن العام السابق (32.4 مليار دولار) )، ومن المتوقع أن تنفق دولة الإمارات  8.8 مليار درهم على العناية الشخصية بحلول عام 2022 بمعدل نمو سنوي قدره 2.2%، وفقًا للمحللين يورومونيتور إنترناشيونال (EMI).

وافتتح معرض Beautyworld Middle East 2019 ، وهو أكبر معرض تجاري دولي في المنطقة لمنتجات التجميل والشعر والعطور والرفاهية في دبي، ويضم 1790 عارضًا من 66 دولة.  افتتح الحدث المهندس داود عبد الرحمن الهاجري، المدير العام لبلدية دبي.

وبفضل رقم قياسي جديد في أعداد العارضين، و 25 جناحًا وطنيًا، وسبعة عروض بارزة في المعرض، ومئات المنتجات التي يتم إطلاقها على مساحة تبلغ 62000 متر مربع من المعارض، أصبح Beautyworld Middle East 2019 مرة أخرى النقطة المحورية في أحدث الابتكارات في السوق الإقليمية التي من المتوقع أن تنمو بنسبة 7.5 في المائة سنويا على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

ومن المتوقع أن تصل قيمة الإنفاق إلى 43.4 مليار دولار أمريكي في عام 2022 وفقًا لشركة EMI، مما يجعل منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا واحدة من أسرع الأسواق نمواً في العالم بالنسبة لمستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والعطور والعناية بالشعر والعناية الشخصية والنظافة الشخصية، بحسب صحيفة غلف توداي.

وقالت إيلين أوكونيل، مديرة معرض Beautyworld Middle: “باعتباره واحداً من أفضل ثلاثة معارض تجارية في العالم للجمال والشعر والعطور والرفاهية، يواصل Beautyworld Middle East الكشف عن مجموعة كاملة من المنتجات التي تخدم هذا السوق الإقليمي النابض بالحياة”.

وأضافت “لا يوجد معرض تجاري آخر في المنطقة الأوسع يقدم مجموعة واسعة من منتجات التجميل والعناية الشخصية والعطور من جميع أنحاء العالم. وفي الوقت نفسه، يشكل هذا المعرض نقطة محورية تعليمية تسلط الأضواء على أحدث الاتجاهات والابتكارات التي تحرك البوصلة لمهنة التجميل على نطاق عالمي “.