,

كم سنة يخطط الباحثون عن عمل للبقاء في الإمارات؟


يرغب ما يقرب من ثلاثة أرباع الباحثين عن عمل في الإمارات والمملكة العربية السعودية في العيش والعمل في الشرق الأوسط لأكثر من خمس سنوات، وفقًا لمسح جديد أجرته مؤسسة مايكل بيج لاستشارات التوظيف العالمية.

وقال ما يقرب من 30 في المائة من المشاركين في الاستطلاع إنهم يرغبون في البقاء في الشرق الأوسط لأكثر من 15 عامًا.

بالإضافة إلى ذلك، قال 64 في المائة من المستطلعين إنهم إيجابيون بشأن الوضع الحالي لسوق العمل، و 80 في المائة من المستطلعين متفائلون بأن الوضع سيتحسن خلال الأشهر الستة المقبلة، بحسب صحيفة ذا ناشيونال.

وكانت الأسباب الثلاثة الأولى التي ذكرها المشاركون والتي تدفعهم للعيش والعمل في الشرق الأوسط هي الآفاق المهنية والرواتب ومستوى المعيشة. ولا تزال دبي أكثر المدن جاذبية للتوظيف، مقارنة بالمدن الأخرى في الإمارات والبحرين والكويت وإيران والأردن ولبنان والمملكة العربية السعودية.

وتم جمع البيانات على أساس طوعي من المرشحين الذين تقدموا لشغل وظيفة أو قدّموا سيرة ذاتية على موقع Michael Page الإلكتروني. وكان المستجيبون البالغ عددهم 850، 76 في المائة ذكور و 23 في المائة من الإناث، يتولون مناصب إدارية إلى المستوى التنفيذي. وكان أكثر من 80 في المائة بين سن 25 و 50 سنة.

ومن حيث الخبرة المهنية والتعليم، قال 70 في المائة إن لديهم أكثر من خمس سنوات من الخبرة و 85 في المائة لديهم شهادات جامعية.

وقال ما يقرب من نصف الباحثين عن عمل إنهم يبحثون عن عمل جديد للحصول على رواتب أفضل. وقال أربعة وأربعون في المائة إن منصبهم الوظيفي الحالي لا يوفر فرصًا لمزيد من التطوير، وأراد 38 في المائة توسيع مسؤولياتهم و 32 في المائة يبحثون عن توازن أفضل بين العمل والحياة.