,

كيف ارتفعت مبيعات العقارات على الخارطة بدبي هذ العام؟


بدأت مبيعات العقارات على الخارطة بالازدهار مرة أخرى في دبي، حيث بلغ عدد الوحدات التي تم بيعها في شهر مارس 1.845 وحدة سكنية، بارتفاع كبير من 1713 معاملة تم تسجيلها في دائرة الأراضي والأملاك بدبي في فبراير. والأهم من ذلك، أن هذين الشهرين أفضل حالًا من أي حصيلة شهرية منذ مايو 2018 (عندما تم تداول 2،007 وحدة).

ويدفع زخم الشراء المطورين إلى طرح جداول الإطلاق أو الإصدار الجديدة. وفي الواقع، أطلقت شركة Sobha Realty جميع الوحدات البالغ عددها 390 وحدة في مشروعها الثاني – جزء من مشروع برجين – في مدينة محمد بن راشد آل مكتوم.

ويأتي ذلك بعد أسابيع قليلة من إطلاق وحدات البرج الأول وبيعها، ووفقًا للمطور من المقرر الانتهاء من مشروع Creek Vistas في الربع الثالث من عام 2020، بحسب غلف نيوز.

وما زال المستثمرون الأجانب نشطين في السوق، وحتى المواقع الراسخة تشعر بعودة اهتمام المشترين بالوحدات السكنية على الخارطة، ويع وسط المدينة هو أحد هذه المواقع، وكذلك هو المرابع العربية، حيث تم بيع مجموعة جديدة من المنازل.

وقال سمير لاخاني، المدير الإداري في جلوبال كابيتال بارتنرز: “لقد ظهرت خطط التسديد المرنة من جديد – خاصة في مناطق مثل وسط المدينة حيث لم تكن خطط ما بعد التسليم سائدة بشكل كبير. وأحدث مثال على ذلك هو برج فورتي”.

وتستمر خطط الدفع بعد التسليم في المتوسط ​​من ثلاث إلى خمس سنوات مع معظم المطورين الرئيسيين. وفي شهر مارس، كانت أفضل المواقع أداءً هي مزيج من القديم والجديد. وسجل مجتمع دبي هيلز استيت، 829 معاملة بيع في مارس، في حين احتل وسط المدينة المرتبة الثانية بـ 609 وحدة سكنية، والخليج التجاري بـ407 وحدة.