,

كيف انخفضت أسعار العقارات والإيجارات في أبوظبي هذا العام؟


انخفضت أسعار العقارات والإيجارات في أبو ظبي بشكل هامشي خلال الربع الأول من عام 2019، وفقاً لبحث جديد.

وقال تقرير سوق العقارات في أبو ظبي للربع الأول 2019 من Bayut.com إن توفر مجموعة كبيرة من العقارات بأسعار معقولة أدت إلى اهتمام كبير في سوق العقارات في أبو ظبي.

وأضاف التقرير أن مناطق مثل مدينة محمد بن زايد ومدينة خليفة A تجذب قدراً كبيراً من الاهتمام من كل من المستأجرين والمستثمرين، كما يتضح من الحجم الكبير لعمليات البحث في هذه المناطق.

وقال التقرير: “يمكن أن يعزى هذا الاتجاه الإيجابي إلى عدد من العوامل، بما في ذلك تسليم مشاريع بارزة خارج المخطط مما أدى إلى زيادة ثقة المستثمرين”.

وقال بيوت إن جزيرة الريم تشهد طلباً كبيراً على مبيعات الشقق التي تقدم عائدًا على الاستثمار بنسبة 6.9 في المائة، بينما تستمر الريف في كونها المنطقة الأكثر شعبية لمبيعات الفلل.

وقال التقرير إن أهم التغييرات في مبيعات الشقق كانت لشقة من غرفة واحدة في شاطئ الراحة، حيث انخفضت الأسعار بنسبة 6.5 في المئة إلى 1.03 مليون درهم.

وللفلل، كان هناك انخفاض بنسبة 6.2 في المائة في أسعار بيع الفلل المكونة من 5 غرف نوم في الريف إلى 2.113 مليون درهم.

وتم تحديد مدينة محمد بن زايد كأكثر المناطق شعبية لاستئجار الشقق والفلل في أبوظبي، في حين شهدت أيضًا انخفاضًا كبيرًا بنسبة 10 في المائة في المنازل التي تضم غرفتي نوم، بحسب أريبيان بيزنس.

وقال حيدر علي خان، الرئيس التنفيذي لشركة Bayut: “لقد شهد سوق العقارات في أبو ظبي تغيرات هائلة في العامين الماضيين، حيث تم تسليم العديد من المشاريع البارزة خارج المخطط، ودخول المزيد من العقارات الفاخرة إلى السوق، لا سيما في مجتمعات الواجهة البحرية مثل كجزيرة ياس وجزيرة السعديات. لقد رأينا أيضًا عددًا كبيرًا من المشترين المحتملين الذين يبحثون عن عقارات فخمة في هذه المناطق، إلى جانب أحياء راقية أخرى مثل جزيرة الريم”.

وأضاف خان: “بقيت معظم الانخفاضات في العاصمة متواضعة، حيث انخفضت الأسعار  في حدود 5-6 في المائة. وهناك اتجاه آخر مثير للاهتمام وهو زيادة شعبية المجتمعات مثل مدينة خليفة أ ، ومدينة شخبوط والغدير، والتي تقع جميعها في مكان مثالي لمن يسافرون إلى دبي. يمكننا أن نتوقع استمرار هذه الاتجاهات في الصيف، وربما نرى زيادة عندما يتم الانتهاء من المزيد من عمليات التسليم في النصف الثاني من العام”.