,

كيف تؤجر منزلك على Airbnb في دبي؟


لا يزال الكثير من السكان في دبي يجهلون إذا كان تأجير المنازل على Airbnb قانونياً أم لا؟ وكيف تجري عمليات التأجير على Airbnb؟ وما الذي يتطلبه الأمر لتصبح مضيفًا؟

إليك كل ما تحتاج إلى معرفته لتكون مضيفًا على Airbnb في دبي.

هل Airbnb قانوني في دبي

تسعى دبي لجلب المزيد من السياح إلى الإمارة ومع اقتراب Expo2020 فإن Airbnb تكمل بالتأكيد هذه الرؤية السياحية. ومنذ مايو 2016، تعاونت Airbnb مع دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي. ويوجد الآن مذكرة تفاهم موقعة تعزز “استضافة مسؤولة” في دبي.

يتعين على جميع المضيفين الذين يستخدمون Airbnb التسجيل في DTCM في دبي للحصول على تصريح لطرح عقاراته للإيجار على الموقع. وجميع مضيفي Airbnb مسؤولون عن ضمان امتثال أنشطتهم للتشريعات واللوائح المحلية، بحسب موقع واتس أون.

هناك 5 خطوات للحصول على تصريح

– التسجيل للحصول على حساب “مالك المنزل” عبر الإنترنت على موقع DTCM Holiday Homes على الإنترنت: hh.dtcm.gov.ae/holidayhomes

– اتبع الخطوات وفقًا للتعليمات، ثم قدم المستندات المطلوبة وادفع الرسوم اللازمة (1.9090 درهم) في مكتب دبي للسياحة لبدء عملية الموافقة.

– بعد الحصول على الموافقة، سيحصل المالك على اسم المستخدم الخاص به وحسابه كمزود منزل عطلة معتمد.

– احصل على الترخيص النهائي (بتكلفة تبدأ من 300 درهم لكل غرفة) لتسجيل الممتلكات الخاصة بك. سيتم بعد ذلك إصدار شهادة، والتي يجب أن تكون مرئية في مكان ما في الممتلكات الخاصة بك.

لست مضطرًا لامتلاك الممتلكات الخاصة بك لتكون مضيفًا لـ Airbnb

يمكنك تأجير منزلك حتى لو لم تكن المالك، ولا يزال يتعين على مالكي المنازل أو المستأجرين تسجيل العقار من خلال موقع Holiday Homes في دبي للسياحة ليكونوا قادرين على استضافة مستأجرين لفترة قصيرة في دبي. وسيتطلب أيضًا شهادة عدم ممانعة (NOC) من مالك العقار.

كمضيف، ستحتاج إلى دفع رسوم درهم السياحة

تطبق رسوم درهم السياحة على جميع الضيوف المقيمين في منزلك. ستكون إما 15 درهمًا لكل غرفة نوم (إذا تم تصنيف منزلك على أنه فاخر) أو 10 دراهم لكل غرفة نوم (إذا تم تصنيف منزلك على أنه قياسي). وحسب فئة تصنيف الوحدة ستحتاج إلى دفع هذه الرسوم الإضافية كل شهر.