,

كيف تقود فنادق الإمارات جهود التخلص من البلاستيك؟


كجزء من الجهود الأوسع نطاقًا لتحقيق المسؤولية البيئية، يحظر العديد من اللاعبين الرئيسيين في صناعة الضيافة في الإمارات البلاستيك الذي يستخدم مرة واحدة.

وحظرت فنادق ومنتجعات هيلتون مؤخراً استخدام القش البلاستيكي من جميع فنادق الإمارات (الإمارات) وفقًا لإعلان صدر مؤخرًا. كما تمت إزالة العبوات البلاستيكية المستخدمة في الاجتماعات.

وسيتم توفير حوالي 3.5 مليون قشة وأكثر من مليوني زجاجة مياه بلاستيكية سنويًا في فنادق هيلتون الـ 25 في الإمارات. وهذا يمثل تغييرا كبيرا وفائدة كبيرة للبيئة.

بالإضافة إلى ذلك، تواصل فنادق هيلتون في الإمارات اتخاذ خطوات لتقليل استهلاك المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد. وتم استبدال أكثر من 2.4 مليون عبوة بلاستيكية للمنتجات الغذائية والمشروبات وخمسة ملايين كيس بلاستيكي ببدائل قابلة للتحلل، بحسب موقع tophotel.news.

وقال وليام كوستلي، نائب رئيس العمليات في شبه الجزيرة العربية وتركيا في هيلتون: “في مايو الماضي، وعدنا بالتخلص من القش البلاستيكي والمياه المعبأة في زجاجات من المؤتمرات ونحن فخورون بإنجازنا هذا الهدف. نواصل العمل مع الموردين لضمان استبدال المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد، حيثما أمكن، ببدائل قابلة للتحلل و / أو الورق”.

وأنشأ TRYP by Wyndham Dubai، وهو فندق يضم 650 غرفة في Barsha Heights، أول نظام لإعادة تعبئة زجاجات المياه في المنطقة، مما يلغي استخدام الزجاجات البلاستيكية في تلك المنشأة.

وبعد استخدام الزجاجات، يتم تنظيفها وإعادة تعبئتها ووضع العلامات عليها. وهذا يجعله أول فندق في دولة الإمارات يصبح خاليًا تمامًا من زجاجة PET.

وعقدت TRYP by Wyndham Dubai شراكة مع شركة No More Bottles لتوصيل وحدة تنقية المياه المتقدمة تقنياً والتي تزيل الكلور والملوثات الأخرى من مصدر المياه الرئيسي في الفندق. ويتم تشغيل الماء المصفى إلى موزع يوفر الماء بدرجات حرارة مختلفة ويوفر حتى الماء الفوار. ويتم تثبيت المرشح أسفل الحوض ويتم توصيله مباشرةً بنقرة واحدة.

وباستخدام التقنيات بما في ذلك التناضح العكسي وضوء الأشعة فوق البنفسجية، فإن المياه خالية من الملوثات والكلور، مما يلغي الحاجة إلى عبوات بلاستيكية باهظة الثمن وغير صديقة للبيئة.

وأدركت العديد من مطاعم دبي أن التغليف مصدر كبير آخر للنفايات البلاستيكية، بالنظر إلى أن معظم صناديق الوجبات الجاهزة والأطباق البلاستيكية وأدوات المائدة لا تستخدم إلا مرة واحدة. وكانت Freedom Pizza واحدة من أوائل المطاعم في عام 2018 تزيل جميع القشات والأدوات البلاستيكية للاستخدام مرة واحدة من استخدامها.

قال إيان أوهان، مؤسس Freedom Pizza “في عام 2017، وضعنا 500000 من القش وحزم أدوات المائدة البلاستيكية لعملائنا. وكشركة تسليم لوجبات الطعام قررنا أن نفعل شيئا بخصوصه. واستبدلنا السكاكين البلاستيكية بالسكاكين المصنوعة من الخيزران والتي يمكن لعملائنا اختيار شرائها مع وجباتهم إذا لزم الأمر”.

وستطلق Freedom Pizza قريبًا مفهومًا جديدًا يسمى Wildflower Poke and More، والذي سيتضمن استخدامًا واسع النطاق للتغليف الصديق للبيئة.