,

كيف سيتغير الطقس في أبريل بالإمارات؟


شهدت الإمارات خلال شهر شهر مارس أحوالاً جوية متقلبة، حيث انخفضت درجات الحرارة وتساقطت الأمطار وهبت والعواصف الرملية على البلاد.

و أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية (NCMS) نشرة عن الطقس للأيام القليلة القادمة تظهر أن درجات الحرارة الأكثر دفئًا في الطريق. وستصل درجات الحرارة في المناطق  الداخلية إلى 32 درجة مئوية بحلول يوم الثلاثاء 2 أبريل، في حين يمكن أن تتوقع المناطق الساحلية درجة حرارة قصوى تتراوح بين 24 و 28 درجة.

وستكون هناك زيادة كبيرة في الرطوبة هذا الأسبوع، مع توقعات بأن تصل إلى 85 في المائة على مدار الأيام القليلة المقبلة، بحسب موقع واتس أون.

وفي حين أن الأمطار ستتوقف لبعض الوقت على الأقل، يبدو أن الأجواء الرملية ستبقى مهيمنة على الطقس. ويمكن أن نتوقع يومًا مليئًا بالغيوم أوغائم جزئيًا اليومالاثنين 1 أبريل ، مع تحسن الطقس بشكل طفيف يوم الثلاثاء – على الرغم من أن هذا سيحدث أيضًا مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة.

وكما تلاحظ NCMS في تقريرها الشهري عن المناخ، فإن أبريل هو “فترة انتقالية” ترى “تغييرات سريعة في توزيعات ضغط الهواء”، وبالتالي “تغييرات سريعة في الطقس”.

وتظهر البيانات التي تم جمعها في محطة الطقس بمطار دبي الدولي من عام 2003 إلى عام 2018 أن متوسط ​​درجة الحرارة يرتفع من 23.1 درجة مئوية إلى 27.2 درجة مئوية من مارس إلى أبريل.

ويبلغ متوسط ​​مستويات الرطوبة في محطة مطار دبي 52 في المائة في أبريل وتهبط معدلات هطول الأمطار من 22.5 ملم في مارس إلى 4.7 في أبريل و 0.4 في مايو.