,

لماذ يفضل العديد من الأثرياء الانتقال إلى دبي؟


قال سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، إن إعطاء الأولوية لسعادة المواطنين والمقيمين هو جزء من سياسات الإمارات، مما يجعلها مركزًا عالميًا للشركات.

وسعى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لجعل دبي والإمارات أرض الفرص ومغناطيساً للاستثمار، كما علق في سياق تقرير جديد، وهذا يدل على أن دبي هي المستفيد الرئيسي من تغير اتجاهات الثروة العالمية في عام 2018.

وقال “أظهر تقرير هجرة الثروة العالمية” لعام 2019، الذي تم تطويره مؤخرًا من قبل AfrAsia Bank و New World Wealth، أن دبي استقطبت أكثر من 1000 مليونير من خارج البلاد، متجاوزة المدن الكبرى مثل لوس أنجلوس وملبورن وميامي ونيويورك وسان فرانسيسكو وسيدني”.

ووصف التقرير دبي بأنها المركز المالي الأبرز في الشرق الأوسط، وواحدة من أكثر المدن أمانًا بالإضافة إلى كونها وجهة شهيرة للأفراد ذوي الثرواتو العالية. انتقل ما يقرب من 2000 شخص مع ما لا يقل عن 1 مليون دولار من الأصول الصافية إلى دولة الإمارات في عام 2018. وارتفع عدد المهاجرين الأثرياء في دولة الإمارات بنسبة 2 في المائة في عام 2018 ، مقارنة بالعام السابق، وفقا للتقرير.

واستعرض التقرير العوامل الرئيسية التي أدت إلى تحرك الأثرياء خارج بلادهم لإيجاد مكان يلبي احتياجاتهم. وتشمل العناصر الرئيسية التي تحركهم الأمن والسلامة ومستويات المعيشة العالية، والتعليم الأفضل والرعاية الصحية، بحسب موقع البوابة.

وقال فيجاي فاليشا ، كبير محللي السوق في “سينشري فاينانشال”: “يتدفق المليونيرات إلى دبي بسبب مجموعة من الحوافز التجارية الاستثنائية، والتجارة الخارجية القوية والاتصال الدولي. وهذا مدعوم بشكل أساسي ببيئة خالية من الضرائب وانخفاض معدل الضريبة على الشركات المالية والنفطية “.

واستقطبت دبي أكثر من 16 مليون سائح في عام 2018، وكان هدفها الطموح هو الترحيب بـ 25 مليون سائح بحلول عام 2025. واحتفظ مطار دبي الدولي (DXB) بمكانته كأكثر المطارات ازدحامًا في العالم حيث وصل عدد المسافرين عبر محطاته إلى ما يقرب من 90 مليون العام، بزيادة واحد في المائة عن العام السابق.

وقال كريشنان راماشاندران ، الرئيس التنفيذي لشركة بارجيل جيوجيت: “الميزة الفريدة لدبي هي تنوعها وقدرتها على تلبية الاحتياجات والمتطلبات المالية للمستثمرين من جميع أنحاء العالم. وتوفر دبي بنية تحتية على أحدث طراز تضم مجموعة واسعة من خيارات الأعمال وأسلوب الترفيه والتسلية المميزة للمستثمرين للاختيار من بينها. “