,

ما الجديد في معرض أبوظبي للكتاب 2019؟


يشهد معرض أبوظبي الدولي للكتاب (ADIBF) نظرة جديدة تمامًا إلى برنامجه الثقافي، وخلال الفترة من 24 إلى 30 أبريل، سيسلط المعرض الضوء على تراث دولة الإمارات من خلال فتح نافذة على الإنتاج الثقافي والأدبي للبلاد.

ويبيع المعرض أفضل الكتب مبيعًا على المستوى الدولي من ناشرين مثل Hachette و Scholastic و Quarto و Kogan Page و ADIBF، ويضم كتبًا لكل الأذواق والفئات العمرية. ولكن الحدث يدور حول إعادة نشر هذه القصص مع سلسلة من المحادثات الثقافية وورش العمل التعليمية والموارد المخصصة للمحترفين.

وتمتد الموضوعات إلى ما وراء الكلمة المكتوبة أيضًا، حيث تشتمل على مناطق مخصصة للرسامين والنشر الرقمي والفنانين الهزليين بالإضافة إلى عروض الأزياء وراقصات بوليوود وشاحنات الطعام.

وكجزء من البرنامج الاحترافي، سيستضيف خبراء الصناعة محادثات حول وسائل الإعلام الشعبية والكتب الصوتية ودور النشر. وسيتألف البرنامج الثقافي من محادثات لمؤلفين دوليين ومحليين سيتشاركون القصص الملهمة وراء عملهم. وفي الوقت نفسه، تم تصميم برنامج تعليمي للمدارس والجامعات مع حوارات مع الرسامين والمؤلفين والأساتذة، بحسب موقع adwonline.

دولة الشرف لهذا العام هي الهند. وستوفر فرصة للمستثمرين الذين يرغبون في استكشاف والاستفادة من الفرص التي يوفرها الناشرون الهنود الذين يعملون ويوزعون أعمالهم في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي. وسيستضيف الجناح الهندي مجموعة من الكتّاب الهنود ونشطاء النشر الذين سيعملون كسفراء أدبيين لبلدهم.

سيكون من أبرز الأحداث الرئيسية “سباق إلى الفضاء: مقابلة مع رواد الفضاء الإماراتيين الأوائل – هزاع المنصوري، سلطان النيادي وسالم المري – الذين سيتحدثون عن كتاب” سباق إلى الفضاء: القصة وراء مركز محمد بن راشد للفضاء، الذي يرسم تطور برنامج الفضاء الإماراتي.

وسيكون التركيز على موضوع التسامح هذا العام من خلال عبدالله الجمعة، مؤلف كتاب “حكايات سعودي في أوروبا” الأكثر مبيعاً في المملكة العربية السعودية. وترك جمعة مسيرته المهنية لمواصلة شغفه بالسفر، حيث قام بزيارة 100 دولة قبل سن الثلاثين. وسيقوم عبد الله بإجراء حوارين منفصلين مع البالغين والمراهقين، وتبادل وجهات نظره حول الثقافة و التسامح، وماذا يعني أن تتبع أحلامك.

ويشارك في المعرض أيضاً ضياء الدين يوسفزاي، والد الحائزة على جائزة نوبل مالالا يوسفزاي، الذي سيتحدث عن كتابه “دعها تطير: رحلة الأب”. حيث تكشف مذكراته عن الجانب الخفي من كفاح الأب للتأكد من أن ابنته تستطيع أن تنشر جناحيها بينما تعيش في مجتمع لا يتفق مع طريقة التفكير هذه.

للمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع الإلكتروني: adbookfair.com