,

ما هي أهم الوجهات للمسافرين من الإمارات في رمضان؟


مع اقتراب شهر رمضان المبارك، أصبح مشغلو قطاع السفر والسياحة في الإمارات منهمكون في محاولة تقديم أفضل العروض، في الوقت الذي يستكشف السكان وجهات جديدة.

وقال لاكشمي أناند، مدير العمليات في خدمات السفر الدولية بمجموعة كلداري: “خلال العام الحالي ينصب تركيزنا بشكل رئيسي على باقات العمرة، مقارنة بالعام الماضي بسبب الحزم التنافسية المقدمة من شركات الطيران والفنادق، فهي منافسة مقارنةً بالعام 2018. كما قامت شركات الطيران هذا العام بتوسيع نطاق عروضها التنافسية للغاية لوجهات العيد مثل جورجيا والأردن ومصر وسيشيل”.

وصُنف موقع Wego، أكبر سوق للسفر عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مصر في المرتبة الأولى من حيث الوجهات الجوية المفضلة خلال شهر رمضان للمسافرين، تليها الهند والمملكة العربية السعودية وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية والكويت والأردن، بحسب خليج تايمز.

وقال مأمون حميدان  مدير منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في Wego “لاحظنا أيضًا أن أكثر من 50 في المائة من الناس يميلون إلى البحث عن رحلاتهم باستخدام الهواتف الذكية، ونعتقد أن هذا الاتجاه سيزداد في عام 2019. وعندما يتعلق الأمر بمدة الرحلة، قام 55 في المائة من المسافرين في عام 2019 بحجز رحلة لمدة 12 يومًا مقارنة بـ 39% في عام 2018”.

وأضاف: “بالنسبة إلى الوجهات الأكثر بحثًا عن الفنادق، احتلت مصر المرتبة الأولى تليها المملكة العربية السعودية وتركيا والإمارات والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وماليزيا والكويت وتايلاند وفرنسا. وحتى الآن، 50 في المائة من المسافرين الذين بحثوا عن فنادق بحثوا عن الإقامة اليومية مقارنة مع 40 في المائة في عام 2018. وأكثر من 45 في المائة من المسافرين بحثوا عن الفنادق التي تستخدم الهواتف الذكية مقارنة بـ 34 في المائة في العام الماضي”.

الإجماع العام بين مشغلي السفر هو أن السوق يبدو متفائلاً للغاية حيث يأخذ سكان الإمارات عادةً زمام المبادرة في استكشاف أماكن جديدة، مع ارتفاع عدد الوجهات الجديدة مثل براغ، بلغراد، دول البلطيق، في حين أن الحزم التقليدية لجورجيا وأذربيجان لديها حركة بطيئة مقارنة بالعام الماضي.