,

ما أهم مخالفات وسائل النقل العامة في دبي؟


يعد الإخفاق في تمرير بطاقة نول بشكل صحيح عند الدخول إلى الحافلة والخروج منها من أكثر المخالفات في وسائل النقل العام شيوعًا، وفقًا لحملة تفتيش مشتركة قامت بها شرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات مؤخرًا.

وتشكل مخالفات عدم الدفع في الحافلات  577 من أصل 739 مخالفة في وسائل النقل العامة، بحسب صحيفة غلف نيوز.

وتشمل الانتهاكات الأخرى عدم الالتزام بالتعليمات الخاصة بالإشارات، وعدم إظهار بطاقة نول عند الطلب، والوصول إلى المناطق المحظورة، والجلوس في مناطق غير مخصصة، والأكل أو الشرب، ورفع القدمين على المقاعد.

وقال محمد نبهان، مدير مراقبة أنشطة نقل الركاب في وكالة النقل العام في هيئة الطرق والمواصلات “أسفرت الحملات، التي استمرت لمدة أربعة أيام، عن إصدار 739 مخالفة تتعلق بآداب النقل العام. لقد وفرت هيئة الطرق والمواصلات كتيبات توعوية وملصقات لركاب الحافلات، موضحة الممارسات المحظورة عند ركوب الحافلات، وهي إحدى وسائل النقل الجماعي الأكثر شعبية”.

وأضاف “لا تسعى هيئة الطرق والمواصلات إلى معاقبة ركاب الحافلات لأنهم شركاؤنا في دعم استخدام وسائل النقل العام، وخاصة الحافلات. وتعكس هذه الحملة أيضًا استراتيجية هيئة الطرق والمواصلات لتشجيع خفض انبعاثات الكربون، وتعزيز ثقافة وسائل النقل العام من خلال الترويج لآداب الحافلات واحترام وسائل النقل العام”.