,

ما هي الشركات التي تشغل أكبر عدد من الغرف الفندقية في الإمارات والمنطقة؟


وجد تقرير جديد لشركة STR أن أكور وماريوت العالمية تقومان بتشغيل أعلى عدد من الغرف بين الشركات الأم العاملة في الشرق الأوسط.

وكشفت الأرقام الصادرة عن المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي (AHIC) هذا الأسبوع في رأس الخيمة أن أكور تشغل (34.327 غرفة فندقية) وماريوت العالمية (33.757) هما الشركتان الوحيدتان اللتان لديهما 30.000 غرفة على الأقل في المنطقة اعتبارًا من نهاية فبراير.

وحتى نفس التاريخ، فإن أكبر العلامات التجارية في الشرق الأوسط من حيث عدد الغرف الفندقية هما فنادق ومنتجعات ميلينيوم (8.852 غرفة) وموفنبيك للفنادق والمنتجعات (8.454 غرفة)، المملوكة لشركة أكور، بحسب أريبيان بيزنس.

وقال فيليب وولر المدير الإقليمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في STR: “يبقى العرض موضوعًا ساخنًا في الشرق الأوسط عند النظر إلى كل من التأثير الأخير على الأداء وكذلك مقدار المخزون الجديد الذي يستمر تطويره كجزء من” الأحداث الكبرى “والمبادرات الاقتصادية”.

وأضاف: “إن الحضور المتزايد للعديد من الشركات والعلامات التجارية العالمية الكبرى يتحدث عن أهمية الشرق الأوسط، حيث يحدد المطورون فرص النمو في هذا القطاع العقاري. ومن المؤكد أن المنطقة ستكون أساسية في مشهد التنمية العالمية لسنوات قادمة”.