,

مبادرة جديدة لتشجيع الممارسات التجارية الخضراء في أبوظبي


لتمكين الشركات المحلية من المساهمة في الرؤية البيئية لدولة الإمارات، تم إطلاق منصة جديدة للقطاعين العام والخاص في أبوظبي.

وتسعى شبكة الأعمال الخضراء، وهي مبادرة من وكالة البيئة – أبوظبي (EAD)، إلى توفير مساحة للمنظمات في الإمارة لتعلم الممارسات المستدامة في مكان العمل وترويجها ومشاركتها.

الهدف الرئيسي هو إثارة الحوار وتشجيع الشركات على اتخاذ الإجراءات، مع التركيز بشكل رئيسي على مجالات جودة المياه البحرية وجودة الهواء والتنوع البيولوجي والنفايات، بحسب موقع adwonline.

وأوضحت الدكتورة شيخة سالم الظاهري، الأمينة العامة للوكالة “إن اعتماد الممارسات الخضراء ليس مفيدًا لبيئتنا في التأثير الإيجابي الذي تتركه على المجتمعات المحلية والنظم الإيكولوجية الطبيعية فحسب، بل تشكل أيضًا نموذجاً اقتصادياً أكثر للنمو والتنمية”.

وأضافت: “مع إطلاق شبكة الأعمال الخضراء، نأمل في تزويد المؤسسات بالأدوات المناسبة لاتخاذ قرارات مستنيرة تضمن مستقبلًا مستدامًا لدولة الإمارات. أتمنى أن تتبنى الشركات الفرص التي يوفرها هذا البرنامج حتى نتمكن من التقدم والازدهار كمجتمع مستدام”.

وستبدأ شبكة الأعمال الخضراء كأداة غير متصلة بالإنترنت ثم تتحول لاحقًا إلى منصة عبر الإنترنت تحتوي على موارد متنوعة تقدم نصائح وأدوات لمساعدة الشركات على تحقيق أهداف الاستدامة الخاصة بها.

وسيحصل الأعضاء على إمكانية الوصول إلى الموارد، مثل دليل إجراءات المناخ والاستدامة للشركات والحكومة، فضلاً عن دعوتهم لحضور ورش العمل وأحداث التواصل. للتسجيل : [email protected]