,

يمكن لموظفي “Amazon” الذين يستمعون إلى محادثات Alexa معرفة مكان إقامتك


متابعة-سنيار: وفقًا لـ Bloomberg، يمكن لبعض موظفي أمازون الذين يستمعون إلى محادثات العملاء مع Alexa وينسخونها، البحث عن بيانات الموقع لهؤلاء العملاء.

تمكنت Mashable من التأكيد بشكل مستقل على أن بعض موظفي أمازون يمكنهم بالفعل الوصول إلى بيانات موقع جهاز “أليكسا”.

تأتي هذه الأخبار في أعقاب تقرير صدر في وقت سابق من هذا الشهر، أيضًا من Bloomberg، يفيد بأن Amazon توظف مزيجًا من الموظفين والمقاولين المنتشرين في جميع أنحاء العالم للاستماع إلى تسجيلات تفاعلات بعض الأشخاص مع Alexa، وحينها أكدت Amazon أن الموظفين لا يتمتعون بوصول مباشر إلى المعلومات التي يمكن أن تحدد هوية الشخص أو الحساب كجزء من سير العمل، ويتم التعامل مع جميع المعلومات بسرية عالية ونستخدم المصادقة متعددة العوامل لتقييد الوصول وتشفير الخدمة وحمايتها.

يبدو أن خط العرض وخط الطول المرتبطان بالأجهزة متاحان على الأقل لبعض هؤلاء الموظفين مما يتعارض مع هذا البيان، لا سيما أن كل ما يتطلبه الأمر هو بضع نقرات عبر خرائط جوجل لترجمة تلك البيانات إلى صورة التجوّل الافتراضي للمنزل.

وقد تواصل موقع Mashable مع أمازون في محاولة لتأكيد تقارير بلومبرج، وكذلك لتحديد عدد الموظفين الذين يمكنهم الوصول إلى بيانات موقع جهاز العملاء وإذا تم الكشف عن أي من هذا لعملاء Echo، وقال الموقع أن أمازون لم ترد على العديد من الأسئلة، ولكن المتحدث الرسمي للشركة قدم بيانًا قلل فيه من حجم المشكلة.

وقال متحدث باسم أمازون: “نحن نأخذ أمن وخصوصية معلومات عملائنا الشخصية على محمل الجد، ونأخذ تعليقات توضيحية من عينة صغيرة للغاية من التسجيلات الصوتية لأليكسا لتحسين تجربة العملاء، ولدينا ضمانات تقنية وتشغيلية صارمة، ولدينا سياسة عدم تسامح مع إساءة استخدام نظامنا”.