,

“Netflix” تؤكد أنها توقفت عن دعم ميزة “AirPlay”


متابعة-سنيار: توقفت Netflix فجأة وبشكل غير رسمي عن دعم ميزة AirPlay، من خلال إعلام المستخدمين الذين اعتادوا على ميزة البث اللاسلكي بالتغيير عبر صفحة دعم الخدمة بهدوء.

فقد دعم تطبيق Netflix تقنية AirPlay على أجهزة ابل ومنصة iOS منذ عام 2013، إلا أن تغيير جديد طرأ على تطبيق Netflix في منصة iOS يمنع مستخدمي هواتف الأيفون وأجهزة الآيباد من تنشيط ميزة AirPlay على الأجهزة.

وتتيح ميزة AirPlay لمستخدمي أجهزة iOS أو مستخدمي أجهزة Mac إرسال الصوتيات أو محتوى الفيديو أو الصور إلى جانب لقطات الشاشة ومشاركتها بين أجهزة ابل بأسلوب يحاكي مشاركة المحتوى على شبكة الإنترنت، إلا أن تقنية AirPlay  تعمل عن طريق البلوتوث أو Wi-Fi معاً.

وقد أوضحت صفحة الدعم الخاصة بتطبيق Netflix إلى أن ميزة AirPlay لن تكون متاحة لمستخدمي التطبيق نظراً للقيود الفنية التي تطبق من الشركة، إلا أن Netflix لم تكشف عن تفاصيل أكثر حول القيود الفنية التي أدت إلى توقف عمل هذه الميزة التي أستمرت في العمل على التطبيق لمدة 5 سنوات.

وفي بيان عبر The Verge، توسعت Netflix بناءً على القرار، قائلةً إنها “ليست لعبة منافسة تجارية”، بل الأمر يتعلق بمراقبة جودة الصورة.

في الوقت الحالي، لا يبدو أن Netflix لديها أي خطط لتصحيح المشكلة المطروحة، ولكن انفصال AirPlay و Netflix لا يعني أن مالكي Apple TV لن يتمكنوا من مشاهدة عروضهم المفضلة على Netflix، حيث لا يزال بإمكان المستخدمين الاطلاع على تطبيق Netflix الرسمي، والذي يمكن تنزيله مجانًا على أي تلفزيون Apple.

يذكر أن صفحة الدعم الخاصة بتطبيق Netflix تقدم للمستخدمين إقتراحات أخرى بديلة لمشاركة وبث المحتوى عبر ميزة AirPlay، حيث يمكن لمشتركي Netflix اختيار ميزة العرض على شاشة ثانوية، مما يتيح فتح تطبيق Netflix  على شاشة جهاز iOS أو إحدى الشاشات الذكية.