,

“OPPO” تتعاون مع “اتصالات الإماراتية” لإجراء أول اختبار لهواتف الجيل الخامس الذكية


متابعة-سنيار: أعلنت شركة صناعة الهواتف الذكية الصينية Oppo عن تعاونها مع شركة اتصالات الإماراتية لاختبار مدى توافقية هواتف OPPO الذكية المزودة بتقنية الجيل الخامس مع شبكة اتصالات المخصصة لهذا الجيل، وذلك بهدف ضمان وصول تجربة المستخدم إلى مستوى الاستخدام التجاري. ويعد هذا أول اختبار من نوعه على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي بين مزود لخدمات الاتصالات وعلامة للهواتف الذكية.

وخلال حديثه في القمة الأخيرة، قال آندي شي، رئيس شركة OPPO الشرق الأوسط وأفريقيا، إنه من المتوقع أن تعزز تقنية 5G تطور إنترنت الأشياء (IoT) في المنطقة.

وقد أطلقت الشركة مؤخراً مشروع (5G Landing Project) بالتعاون مع عدد من المشغلين الشركاء لتسريع الطرح التجاري لخدمات ومنتجات الجيل الخامس في مختلف أنحاء العالم. كما أعلنت OPPO الشهر الماضي عن اجتياز هاتفها الذكي الأول المزود بتقنية الجيل الخامس 5G بنجاح لاختبارات المطابقة الأوروبية CE للجيل الخامس والتي أجرتها هيئة “سبورتون إنترناشيونال” العالمية لخدمات الاختبارات، مما يجعلها متوافقة مع متطلبات الاتحاد الأوروبي في مجالات مثل التوافق اللاسلكي والكهرومغناطيسي، والصحة والسلامة.

وأنشأت OPPO فريق توحيد معايير الجيل الخامس في عام 2015 للتركيز على أبحاث وتطوير معايير الجيل الخامس، وفي شهر يناير من عام 2019 افتتحت المركز الإقليمي الثاني وذلك في دولة الإمارات العربية المتحدة، مما جعل دبي مركزاً جديداً لعملياتها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.