,

“SpaceX” تؤكد حادث اختبار “SpaceX Crew Dragon” في فلوريدا


متابعة-سنيار: شهدت تجربة “SpaceX Crew Dragon” “شذوذًا” خلال الاختبارات الروتينية للمحركات، في ولاية فلوريدا، وشوهد عمود من الدخان يتصاعد منها.

وكان من المتوقع أن يطير “كرو دراغونز” وعلى متنه رواد فضاء في وقت لاحق من العام، ومن غير الواضح حاليًا ما إذا كانت الاختبارات الحديثة قد تؤخر ذلك.

على الرغم من توفر القليل من التفاصيل، إلا أن SpaceX أصدر بيانًا لـ SpaceNews يؤكد الحادث.

وقال متحدث باسم SpaceNews: “في وقت سابق اليوم، أجرى SpaceX سلسلة من اختبارات المحركات على مركبة Crew Dragon على منصة الاختبار في Landing Zone 1 في Cape Canaveral، بفلوريدا”، وقد تم الانتهاء من الاختبارات الأولية بنجاح ولكن الاختبار النهائي أدى إلى حدوث خلل في حامل المركبة”.

تظهر صور من Cape Canaveral عمودًا من الدخان مرئيًا من الشواطئ المحلية، ويبدو أن المشكلة تتعلق بالمحرك، وتحديداً محركات SuperDraco التي توفر الطاقة لرواد الفضاء للوصول إلى بر الأمان أثناء الإطلاق المُجهض.

وقالت شركة “سبيس إكس”: إن فرقها تجري تحقيقًا في الأمر وتعمل عن كثب مع شركاء الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء “ناسا” NASA بالولايات المتحدة.

ومن جانب ناسا قال مديرها، جيم برايدنستاين، في تغريدة على موقع تويتر: “لقد أُخطرت ناسا بنتيجة اختبار SpaceX Static Fire Test والمشكلة التي حدثت أثناء الاختبار النهائي”. وأضاف: “إنما نحن نختبر من أجل هذا. سوف نتعلم ونجري التعديلات اللازمة ونتقدم بأمان مع “برنامج الطاقم التجاري” Commercial Crew Program الخاص بنا”.