,

الشباب يشعرون بالثقة المفرطة تجاه الأمن عبر الإنترنت


متابعة-سنيار: أشار استطلاع أجرته Google إلى أن الشباب يشعرون بالثقة المفرطة عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على حساباتهم على الإنترنت آمنة.

وقال استطلاع هاريس، الذي شمل 3000 شخص بالغ في الولايات المتحدة، إن 78 بالمائة من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و24 عاما، اعترفوا بأنهم يستخدمون كلمة المرور نفسها لحسابات متعددة على الإنترنت.

وقالت إميلي شيشتر، مديرة منتجات Chrome Security في Google، لـ Mashable: “المستخدمون الأصغر سناً هم مواطنون رقميون، ولا يتذكرون وقتًا بدون هواتف ذكية”. “أعتقد أن هذا يجب أن يكون له تأثير كبير على طريقة تفكيرهم في التكنولوجيا والأمن”.

وأظهر الاستطلاع أن 60٪ من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا يستخدمون نفس كلمة مرور عبر حسابات متعددة، و67 في المئة ممن تتراوح أعمارهم بين 25-49 سنة يفعلون الشيء نفسه.

جدير بالذكر أن مشاركة كلمات المرور عبر حسابات مختلفة عبر الإنترنت ليست فكرة جيدة، وهناك أشياء أخرى يجب مراعاتها عند اختيار كلمة المرور، حيث يجب التأكد من أنها تضم ​​أكثر من ثمانية أحرف، وجعلها أطول إذا أمكن ذلك، واستخدم مدير كلمات المرور، من بين أشياء أخرى.

وقال 71 في المائة من المشاركين في الاستطلاع من الشباب، أنهم لن يسقطوا في عملية احتيال، ولكن 44 في المائة فقط يعرفون معنى “التصيد الاحتيالي”.

بينما قال المشاركون من الفئة العمرية 25-49 عامًا أنهم ليسوا واثقين من أنهم لن يسقطوا في هذه الحيل، وفهموا أكثر معنى “التصيد”.