,

بالصور| أفضل 10 أماكن للزيارة في أوروبا خلال 2019 وفقا لـ”لونلي بلانت”


متابعة-سنيار: تم اختيار سلسلة جبال High Tatras في سلوفاكيا كأفضل مكان للزيارة في أوروبا في عام 2019 بواسطة دليل “لونلي بلانت”.

تصدرت المنطقة قائمة Lonely Planet، حيث أشاد القضاة “بمناظرها الأسطورية المتمثلة في القمم الملتوية والشلالات المتساقطة”، فضلاً عن فرصة اكتشاف الدببة البنية النادرة، والتي “تزدهر في المنطقة الوعرة البرية”.

حصلت أقصى نقطة في المملكة المتحدة، جزر شيتلاند، على مكان في القائمة الساخنة الأوروبية لهذا العام، حيث تأتي في المرتبة السادسة، ووصف لونلي بلانيت الأرخبيل بأنه “ساحر”.

يتم تجميع قائمة “Lonely Planet’s Best” في أوروبا سنويا من قبل خبراء شركة السفر الأوروبية للكشف عن اختيارهم لأكثر الوجهات إثارة الجديرة بالزيارة في جميع أنحاء القارة.

توفر منطقة High Tatras الرائعة أيضا إمكانات المشي لمسافات طويلة إلى قمة أعلى قمة في سلوفاكيا، Gerlach، التي تطل على Strbske Pleso الجليدية، والضيافة التقليدية في الأكواخ الجبلية المرتفعة (chaty).

حصلت مدريد على المركز الثاني، حيث يدعي المغامرون في دليل السفر أنها “تعود بقوة متجددة” وتفتخر بـ “واحدة من أروع الشوارع الليلية في القارة”، Calle de Ponzano.

كما أن طريق ساحل القطب الشمالي الذي تم إنشاؤه حديثا في أيسلندا يحتل المرتبة الثالثة وقالت لونلي بلانت أنها تمتد بين 21 قرية، وأربع جزر على طول الساحل الشمالي لأيسلندا، “تقدم أفضل ما في أيسلندا بعيدا من الزحام”.

يحتل إقليم هرسكوفينا، في بلد البوسنة وهرسيكوفينا، الذي ضربته حرب مدمرة استمرت ثلاث سنوات بسبب تفكك يوغوسلافيا في أوائل التسعينيات، المركز الرابع بفضل كونه “صورة مثالية”.

احتلت مدينة باري الساحلية في إيطاليا في المركز الخامس، ويقول لونلي بلانيت: “إنها تتمتع بنهضة مرت منذ عقد من الزمن”.

واحتلت جزر شيتلاند المرتبة السادسة، ووصفها دليل لونلي بلانت بالساحرة.

واحتلت ليون، المدينة التاريخية التي تقع عند تقاطع نهري الرون وسونفي في فرنسا المرتبة السابعة.

تركت إمارة ليختنشتاين الصغيرة التي يبلغ طولها 25 كم انطباعًا كبيرا على القضاة، واحتلت المركز الثامن.

 

يحتل Vevey التي تقع على بحيرة جنيف في سويسرا، المرتبة التاسعة في قائمة Lonely Planet، وتعتبر واحدة من “لآلئ الريفيرا السويسرية”.

واحتلت  إستريا في كرواتيا، المركز العاشر في قائمة أفضل الأماكن للزيارة في أوروبا لعام 2019، وقد أشاد الخبراء بشبه الجزيرة، التي تقع على قمة البحر الأدرياتيكي بين خليج تريست وخليج كفارنير، لمواقعها التاريخية وشواطئها ورحلات الدراجات والمهرجانات الموسيقية ورحلات صيد الكمأة.