,

بالصور| هذه الفنادق الفاخرة العائمة تأخذ ملاذات الاسترخاء إلى مستوى آخر


متابعة-سنيار: تفتخر الفنادق بعمارتها وتصميمها وموقعها، ولكن الفنادق العائمة،والتي تُعرف أيضًا باسم العوامات أو القوارب، تعيد تصور فكرة اللجوء التقليدي.

يوفر Guntu، على سبيل المثال، تجربة ريوكان وأونسين العائمة في Seto Inland Sea في اليابان، في حين أن Fingal، العضو المعاد تعيينه في أسطول Royal Yacht Britannia، يتم رصيفه بشكل دائم في اسكتلندا.

ويركز معظمهم على الطبيعة، حيث ينقلون الضيوف إلى وجهات بعيدة مثل King Pacific Lodge في قلب Great Bear Rainforest في British Columbia أو Arctic Bath، وهو فندق جديد يقع على ضفاف النهر في منطقة Lapland السويدية.

لكن المباني الأكثر إثارة للإعجاب هي تلك المباني التي تبدو مستحيلة تمامًا، مثل قصر تاج ليك، قصر رخامي من القرن الثامن عشر في بحيرة بيكولا الهندية أو ذا فلوتينج فينيسيا، وهو مجمع مستوحى من الطراز الإيطالي في دبي ويحصل على اللقب كأول فندق تحت الماء.

وفيما يلي 6 من هذه الفنادق العائمة، بالصور:

Arctic Bath

عاد الفريق الذي يقف خلف فندق Treehotel في السويد مرة أخرى، حيث يخطط لأحدث مشروع، Arctic Bath، الذي سيفتح هذا الخريف، ويهدف المنتجع الصحي السويدي إلى تقديم تجربة عافية في القطب الشمالي لأي شخص يرغب في القيام بالرحلة إلى هذه البقعة النائية على نهر لول في هارادز في لابلاند، ويضم هذا المبنى الذي يشبه عش الطيور – الذي صممه المهندسون المعماريون بيرتيل هارستروم ويوهان كوبي – غرف ساونا وغرف استرخاء تدور حول حمام جليدي ضخم في المركز، وتتميز الغرف الرومانسية الست بطابعها الغريب، حيث تم تجهيز كل غرفة بمواقد تعمل بالحطب والأثاث الاسكندنافي البسيط والمناور في موقع مثالي لمشاهدة الشفق القطبي.

 Taj Lake Palace 

من بين العديد من القصور الملكية المنتشرة حول ولاية راجاستان، قصر تاج ليك في أودايبور هو الوحيد الذي يمكنك النوم فيه، وقد تم بناء هذا القصر الرخامي الأبيض العائم في عام 1746 للأمير جاجات سينغ الثاني وتم ترميمه في السبعينيات من القرن الماضي، وسينقلك زورق سريع خاص عبر بحيرة بيكولا إلى هذه الواحة الفخمة، حيث تزخر الأجنحة بالتحف الغنية، والثريات الكريستالية واللوحات النادرة.

 King Pacific Lodge

يقع King Pacific Lodge في Great Bear Rainforest في أرخبيل بعيد في كولومبيا البريطانية، وللوصول إلى هناك، يجب أن تأخذ رحلة صغيرة مدتها 90 دقيقة من فانكوفر إلى بيلا بيلا قبل الانتقال إلى المنتجع عبر قارب أو طائرة هليكوبتر أو طائرة مائية مستأجرة. يحتوي هذا النُزل المغامر العائم على 34 غرفة تطل على الغابة وميناء سانت جونز وميلبانك ساوند، ويمكن للضيوف الاستمتاع بالأنشطة في الهواء الطلق مثل التجديف، والمشي، والأهم من ذلك كله، صيد الأسماك.

 The Floating Venice

موطن لأطول ناطحة سحاب وأكبر حديقة ترفيهية داخلية، يُطلق على هذا الفندق الضخم اسم “البندقية العائمة” ويقع في دبي، وقد تم تصميم الفندق المستوحى من الطراز الإيطالي ليبدو مثل Basilica San Marco وغيرها من معالم مدينة البندقية، مع القنوات والجندول. يمكن للزوار الاسترخاء في أحواض السباحة الـ 24 (بعضها ذو قاع زجاجي) و 12 شاطئًا عائمًا و 414 جناحًا موزعة على أربعة طوابق (180 منها تحت الماء). وفي الوقت نفسه، يوجد تحت السطح متاجر بوتيك وثلاثة مطاعم وبارات، بالإضافة إلى أول منتجع صحي عائم في العالم تحت الماء.

Fingal

افتتح Fingal أبوابه في يناير بعد تجديد 6.4 مليون دولار، ويضم 23 كابينة فاخرة تتميز بتصميم Art Deco وألواح خشبية مصقولة ولهجات نحاسية وألواح أمامية من الجلد محفورة بخرائط بحرية للمنارات الاسكتلندية على طول طريق Fingal السابق عندما تم تعيينه لأول مرة في البحر عام 1963.

Guntu

تشتهر اليابان بأرواح الريوكان (النزل التقليدية الموجودة عادة في الريف)، وقد أطلقت البلاد Guntû، أول ريوكان عائم على الإطلاق، وتنجرف السفينة الأنيقة المكونة من 19 مقصورة على طول Seto Inland Sea في منطقة Setouchi الجنوبية، وتم تسمية التصميم الداخلي لـ Guntû على اسم نوع من أنواع السلطعون الأزرق المحلي، ويعكس منظره البحري.