,

بالصور| 5 دور الضيافة الأكثر فخامة في مراكش


متابعة-سنيار: يمكن للمسافرين الذين يبحثون عن تجربة مراكش الأصلية، الإقامة في دور ضيافة فاخر، وهو منزل تقليدي داخل الأسوار التاريخية للمدينة.

تقع هذه المنازل ذات التهوية العالية، والتي غالباً ما تكون من ثلاثة طوابق، حول حديقة تبريد داخلية مكونة من مغطس، وأشجار مورقة.

تُعتبر الرياضات أو دور الضيافة في المدينة الحمراء “مراكش” المغربية من الأشياء الأكثر شهرة في العالم، إذ ذاع صيتها في كل مكان، وذلك لما تتميز به من خصائص ومميزات تجعلها مختلفة عن الفنادق وتوفر الإقامة التقليدية المغربية التي تعود بك إلى زمن البشوات والملوك الذين مروا على المدينة الحمراء.

رياض Papillon 

كان هذا أول رياض لـ “مايك ولوسي وود”، وهما زوجان إنجليزان وقعا في حب مراكش، فاشتروا منزلا تقليديا، وحرصا على الحفاظ على أكبر عدد ممكن من ميزاته الأصلية، واستغلا كل غرفة لدمج ميزات التصميم العربي مع الذوق الأوروبي.

رياض Dar Habiba

تقع دار حبيبة في المدينة المخصصة للمشاة، سوف يقابلك سائق في مطار مراكش ويقودك إلى بوابة المدينة، وهناك ستجد أحد موظفي دار حبيبة، يرتدي سترة حمراء اللون، سيأخذ أمتعتك ويوصلك إلى رياضك على بعد بضع مئات من الأمتار.

رياض Cinnamon

يقع رياض سينامون في مدينة مراكش بالقرب من أسواق سوق، ويبعد مسافة 10 دقائق سيراً على الأقدام من ساحة جامع الفنا، ويتميز الرياض بديكور تقليدي وتراس سطحي وفناء مع مغطس.

 

رياض Star

مع ثلاثة عشر غرفة، يعتبر ستار أكبر الرياضات في مراكش، ويستلهم اسمه وهويته من نجم موسيقى الجاز، جوزفين بيكر، الذي عاش في المنزل في أوائل الأربعينيات.

رياض Spice

إنه المشروع القادم لمراكش، بناءً على الدروس السابقة المستفادة من تجربة استعادة أربعة رياضات أخرى، لكن هذه المرة سيكون أكثر طموحا وأكبر وأكثر رفاهية، وسيضم عشر غرف فقط، ومرة ​​أخرى على ثلاثة طوابق، وسيكون لدى Spice أجنحة أكبر من ذي قبل، وغرفتان متصلتان للعائلات.