,

بالصور| 5 وجهات للذواقة في جبال الألب


متابعة-سنيار: بالإضافة إلى مناطق التزلج الرائعة والفنادق الفخمة، هناك شيء آخر يجذبنا إلى الجبال وهو المطاعم الذواقة التي تقدم المأكولات الشهية.

وتستمر المطاعم في الجبال في التحسن، وكثير منها يجمع نجوم ميشلان بمعدل استثنائي، وفيما يلي خمس وجهات رائعة لمحبي الطعام في جبال الألب.

Courchevel، فرنسا

Courchevel هي جوهرة Les Trois Vallées، ويجذب هذا المنتجع الرائع المتزلجين من جميع أنحاء العالم بسبب فنادقه الفاخرة الرائعة، ومنطقة التزلج الواسعة والمطاعم الراقية، ويحمل كورشوفيل 14 نجمة ميشلان، أكثر من أي منتجع آخر في جبال الألب، ويعتبر مطعم “Le 1947” الشهير الحائز على 3 نجوم ميشلان، أحد أشهر المطاعم في Courchevel، ويمكن العثور على هذا المطعم الرائع في فندق Cheval Blanc، ويستضيف 25 شخصًا فقط في كل مساء؛ وتتم إدارته بواسطة طاهي خبير Yannick Alléno، وتشمل المطاعم الأخرى الرائعة بنجمة “Azimut” و “Le Farçon” ومطعم “Le Chabichou”.


Megève، فرنسا

على بعد ساعة واحدة فقط من جنيف، يمكن العثور على Megève بين قمم جبال الألب الثلجية، وقد تم بناء المدينة على قرية من القرن الثالث عشر وتحتوي على كل ما تتوقعه من الشوارع المرصوفة بالحصى القديمة، وأبراج الساعة الباروكية القديمة إلى الشاليهات الخشبية الريفية، ومن المعروف Megève باعتبارها واحدة من عواصم جبال الألب الذواقة والمنتجع حاليا يحمل 10 نجوم ميشلان، ويمكن لأولئك الذين يبحثون عن أفضل المطاعم الفاخرة، تجربة “Flocons de Sel”، وهو مطعم رائع ذو الثلاث نجوم بأطباقه الشهية الفرنسية الرائعة وخدمة رائعة.

Zermatt، سويسرا

Zermatt هي واحدة من العديد من المنتجعات السويسرية المرصعة بالنجوم في جبال الألب، وتشتهر المدينة بفنادقها الفاخرة ومناظرها الرائعة على ماترهورن الشهيرة ومجموعة واسعة من المطاعم اللذيذة، ويضم المنتجع أكثر من 20 مطعمًا رائعًا يقدم جميع أنواع المأكولات اللذيذة. من الساشيمي الياباني الطازج في ‘Myoko’ إلى التعديلات الفنية للطعام الأوروبي التقليدي في ‘Omnia’، ويحمل زيرمات أيضا خمسة مطاعم أخرى منها “After Seven”، وهو مطعم أنيق ومعاصر ومؤثث بشكل جميل.

 
Courmayeur، إيطاليا

Courmayeur هي مدينة ساحرة صغيرة من العصور الوسطى تقع في الجزء العلوي من وادي أوستا عند سفح Mont-Blanc؛ مباشرة على الحدود الفرنسية الإيطالية، وتحتوي Courmayeur على مجموعة لا تصدق من المطاعم داخل وخارج الجبال وهو مكان شهير لمحبي التزلج على الجليد، ويعد مطعم Auberge De La Maison Restaurant أحد أفضل أماكن تناول الطعام لمن يبحثون عن تجربة تناول طعام راقية، وهو يقدم المأكولات الإيطالية التقليدية مع لمسة عصرية إما في مطعمهم الريفي أو على التراس المشمس، الذي يوفر مناظر خلابة لجبل Mont Blanc.


St. Moritz، سويسرا

يقع St. Moritz في وادي Engadin، بجانب بحيرة جميلة، وهو منتجع آخر متألق على قائمة سويسرا الطويلة من الوجهات الفاخرة، وتعتبر مدينة سانت موريتز ذات المناظر الخلابة موطنا لتاريخ طويل ورائع وجهة مثالية فاخرة للمتزلجين الذين يبحثون عن السحر والبريق، وتفتخر سانت موريتز أيضا بعدد كبير من المطاعم و 7 نجوم ميشلان مذهلة، ويعد منتجع Ecco St. Moritz ‘ أحد المنتجعات الأكثر شهرة مع نجمتي ميشلان، ومن مطاعم سانت موريتز الرائعة الأخرى التي يجب تجربتها نجد “IGNIV” و “The K” و “دا فيتوريو”.