,

فيديو| طلاء غذائي يحمي الخضروات والفواكه من التلف


ابتكر باحثون طلاءً قابلاً للأكل يمكن أن يحمي الخضروات والفواكه ويبقيها صالحة للأكل لمدة تصل إلى ثلاثة أضعاف المعدل الطبيعي.

طبقة الطلاء مصنوعة من مواد مشتقة من النباتات، وموجودة في البذور ولب الثمرة وتشكل حاجزاً طبيعياً من الأوكسجين، يمنع تلف الموز و الأفوكادو والعديد من المواد الغذائية الأخرى.

ويمكن أن يساعد الطلاء الغذائي أيضاً على بيع المنتجات الطازجة بواسطة محلات السوبر ماركت دون الحاجة إلى البلاستيك، مما قد يزيل ملايين الأطنان من عبوات النفايات.

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي، أعطت المفوضية الأوروبية الضوء الأخضر لاستخدام الطلاء الجديد، والذي يسمى “أي بييل” للاستخدام في منتجات مختارة.

ووقعت شركة “أي بييل سينس” الأمريكية شراكة مع الموزع الأمريكي “ناتشرز برايد”، حيث سيبدأ بيع الأفوكادو المغطى بهذه الطبقة في المتاجر البريطانية في وقت لاحق من هذا العام، وستتبعه العديد من المنتجات الأخرى.

وتظهر مقاطع الفيديو التي نشرتها الشركة بتقنية الفاصل الزمني، قدرة “أي بييل” الرائعة، في التحكم بمقدار الرطوبة وتقييد دخول الأوكسجين، لإطالة عمر الفاكهة والخضروات.

ويمكن أن تحافظ هذه الطبقة على الموز طازجاً لمدة 10 أيام على الأقل، في حين أن بعض الفواكه الصيفية مثل الأفوكادو والطماطم والتفاح والمانجو والهليون والخرشوف والليمون يمكن أن تبقى طازحة لمدة تصل إلى 54 يوم، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.