, ,

فيديو| ناسا تجمع 265000 مجرة في صورة واحدة من “هابل ليجاسي فيلد”


متابعة-سنيار: قام علماء الفلك بتجميع أكثر صور الفضاء شيوعا على الإطلاق.

تجمع الصورة 16 عاما من البيانات التي تم التقاطها من تليسكوب هابل الفضائي، وفقًا لبيان صادر عن وكالة ناسا.

تظهر هذه الصورة التي يطلق عليها اسم “هابل ليجاسي فيلد” حوالي 265.000 مجرة تعود إلى 13.3 مليار سنة إلى 500 مليون سنة بعد الانفجار الأعظم، حيث تعرض كيف تغيرت مع مرور الوقت.

يوفر mosaic السماء العميقة التي تم إنشاؤها من حوالي 7500 تعرض فردي صورة واسعة للكون البعيد الذي يحتوي على 265000 مجرة ​​تمتد إلى 13.3 مليار سنة من الزمن إلى 500 مليون سنة فقط بعد الانفجار الأعظم.

يجمع هذا المسعى الطموح المسمى Hubble Legacy Field أيضا بين الملاحظات التي تم إجراؤها من قبل العديد من استطلاعات المجال العميق Hubble بما في ذلك eXtreme Deep Field (XDF) وهو أعمق رؤية للكون يمتد نطاق الطول الموجي من الأشعة فوق البنفسجية إلى أشعة تحت الحمراء القريبة ويلتقط الميزات الرئيسية لتجميع المجرات بمرور الوقت.
وقال جارث إيلينجوورث من جامعة كاليفورنيا بسانتا كروز قائد الفريق الذي جمع الصورة: “الآن بعد أن توسعنا أكثر من الدراسات الاستقصائية السابقة فإننا نحصد الكثير من المجرات البعيدة في أكبر مجموعة بيانات من هذا القبيل تنتجها هابل”.

مضيفا أن هذه الصورة تحتوي على التاريخ الكامل لنمو المجرات في الكون، منذ أن كانت” أطفال “إلى أن نمت لتصبح” بالغة”، ومن المتوقع أن يؤدي هذا المسح إلى فهم أكثر تماسكا وتعمقا لتطور الكون في السنوات القادمة.