,

بالصور| البرتغال تستحوذ على جوائز السفر العالمية “the Oscars of tourism” لعام 2019


متابعة-سنيار: كانت البرتغال هي الرابح الأكبر في جوائز السفر العالمية لهذا العام، والتي كشفت النقاب عن قوائم أفضل الوجهات السياحية في أوروبا لعام 2019.

فخلال جوائز السفر العالمية المعروفة أيضا بجائزة أوسكار السياحة، حازت البرتغال للسنة الثالثة على التوالي بجائزة  “الوجهة السياحية الرائدة في أوروبا”، حيث حصلت منطقة الغارف على جائزة “الوجهة الشاطئية الرائدة” وعاصمة البلاد لشبونة على جائزة “المدينة الأوروبية الرائدة.”

تم إصدار هذه الجوائز خلال احتفال أقيم في جزيرة ماديرا، والتي تشكل، إلى جانب بورتو سانتو و ديزرتاس، أرخبيل ماديرا وحصلت على لقب “أفضل جزيرة في أوروبا”.

ماديرا، التي تقع في شمال المحيط الأطلسي، بفضل سمائها الزرقاء والمياه البلورية والمناظر الخلابة والمناخ شبه الاستوائي والمناظر الطبيعية الوعرة، هي وجهة شهيرة لقضاء العطلات على مدار السنة مع حوالي 1.5 مليون سائح  كل عام.

مُنحت جائزة “منطقة الجذب السياحي الرائدة في أوروبا” لنقطة برتغالية أخرى ساخنة: Passadiços do Paiva في Arouca Geopark، مع ما يزيد عن ثمانية ملايين كيلومتر من الممرات عبر المناظر الطبيعية الجميلة المعترف بها من قبل اليونسكو باعتبارها تراثا جيولوجيا للإنسانية.

في المجموع، استحوذت البرتغال على 39 جائزة، بما في ذلك العديد من فئات الفنادق مثل الفنادق الأفضل في الأعمال والتصميم والفخامة والشمولية والفنادق الرومانسية.

حازت شركة الطيران البرتغالية TAP على لقب أفضل شركة طيران في أوروبا تتجه إلى أمريكا الجنوبية وأفريقيا.

من بين الفائزين الآخرين في أوروبا مدينة سانت بطرسبرغ الروسية، والتي تم اختيارها “كوجهة رائدة في أوروبا”، ومدريد “كوجهة رائدة للاجتماعات والمؤتمرات في أوروبا”، وباتومي، جورجيا، “كوجهة سياحية ناشئة”.

من بين الفنادق الفائزة، فنادق ومنتجعات هيلتون، الحائزة على “جائزة الفنادق الرائدة في أوروبا”، و فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال، الحائزة على “جائزة الفنادق التجارية الرائدة في أوروبا”.

في فئة الوافدين الجدد، حصل فندق إنتركونتيننتال صوفيا في بلغاريا على لقب “الفندق الجديد الرائد في أوروبا”، فندق لوسكار في لندن باعتباره “فندق البوتيك الجديد الرائد في أوروبا”، وسان كليمنتي بالاس كمبينسكي في فينيسيا كـ “منتجع الزفاف الفاخر الرائد في أوروبا”، وبيستانا بورتو سانتو أول إنكلوسف بيتش آند سبا ريزورت في البرتغال كـ “أفضل منتجع شامل في أوروبا”.

في فئات أخرى، فازت البندقية Simplon Orient-Express بجائزة “القطار الرائد في أوروبا” و Turismo de Portugal كـ “مجلس السياحة الرائد في أوروبا”.

تأسست جوائز World Travel Awards (WTA) عام 1993، وهي تكافئ رواد قطاعات السياحة وشركات الطيران والفنادق والضيافة في جميع أنحاء العالم، والتي يتم اختيارها من خلال استطلاع عبر الإنترنت يشارك فيه مستهلكون من عامة الجمهور وآلاف المهنيين من قطاع السياحة والسفر في جميع أنحاء العالم.

ويغطي 130 فئة من النقل – النقل الجوي، الرحلات البحرية، السيارات والسكك الحديدية، إلى مناطق الجذب السياحي، الوجهات، الفنادق والمنتجعات، الاجتماعات والاتفاقيات، الوكالات والمشغلين، ومقدمي تكنولوجيا السفر.

كان الحدث في ماديرا جزءا من WTA Grand Tour 2019، وهي سلسلة من المهرجانات السنوية التي تقام في جميع أنحاء العالم سنويا.

تقام مراسم أخرى في 2019 في مونتيغو باي (جامايكا)، أبو ظبي (الإمارات العربية المتحدة)، موريشيوس، لاباز (بوليفيا) وفو كوك (فيتنام)، مع تقدم الفائزين الإقليميين للنهائي الكبير للتنافس على فئات العالم.

وسيتم الإعلان عن الفائزين في النهائي الكبير في حفل سيقام في مسقط (عمان) في نوفمبر من هذا العام.