,

بالصور| “كاوبوي”.. دراجة كهربائية خفيفة وأنيقة بأسعار معقولة


متابعة-سنيار: تأسست “كاوبوي” عام 2017، وهي شركة ناشئة بلجيكية مهمتها تغيير التنقل الحضري.

مع الدراجات الكهربائية التي يُنظر إليها تقليديا على أنها باهظة الثمن ومرهقة وذات تصميم سيء، تعيد الشركة التي مقرها بروكسل، اختراع الفئة من خلال تصنيع دراجات كهربائية مصممة تصميما جيدا، وعالية الأداء ومتصلة بسعر لا يضاهى.


تم تصميم دراجة “كاوبوي” الكهربائية للمسافرين في المناطق الحضرية، وهي مزودة بنظام ذكي للمساعدة في المحركات يحتوي على تقنية استشعار مدمجة، وقياس السرعة وعزم الدوران.

هذه التكنولوجيا تتكيف بشكل حدسي مع أسلوب التحريك والقوة، مما يوفر دفعة إضافية من السرعة التي تدعمها المحركات في اللحظات الرئيسية: عند بدء تشغيل دواسة الوقود، أو عندما تسرع، أو عندما تصعد منحدر.

تتيح البطارية للركاب حرية التجول لمدة تصل إلى 70 كم، وتستغرق الرحلة 3.5 ساعات فقط على شحنة كاملة، وهي سهلة الإزالة، تم دمجها في الإطار تحت السرج.

ويبلغ وزن الدراجة والبطارية معا 16.1 كجم، مما يجعل “كاوبوي” واحدة من أخف الدراجات الكهربائية في السوق.

إلى جانب التصميم والكفاءة، تعد السلامة من أهم أولويات “كاوبوي”، وتحتوي الدراجة الكهربائية على مصابيح LED أمامية وخلفية مدمجة، مع تكثيف المصابيح الخلفية عند التباطؤ أو الفرملة.

يقول أدريان رووز، الرئيس التنفيذي لشركة كاوبوي: “لقد صممنا دراجة كاوبوي لكي نقنع بشكل خاص الأشخاص الذين لم يقتنعوا بعد بأن الدراجات الكهربائية هي وسيلة نقل عملية وسائدة”.

 

وأضاف: “لقد ركزنا على الأسباب الثلاثة الرئيسية التي تجعل الناس يحجمون عن شراء الدراجات الكهربائية: التكلفة العالية، والتصميم السيء والتكنولوجيا الزائدة عن الحاجة – أو مزيج من ما سبق – وشرعنا في إصلاحها جميعا، ولدينا اليوم دراجة آمنة – مع مصابيح أمامية وخلفية وفرامل مدمجة، ومتصلة ومصممة بشكل جميل وأنيق وأحد أخف الدراجات الكهربائية الحضرية في السوق.