,

بالصور| متحف اللوفر ينضم إلى لعبة الرحلات البحرية الفاخرة برحلتين ثقافيتين في 2020


متابعة-سنيار: أعلن متحف اللوفر عن شراكته مع خط الرحلات البحرية الفرنسي الفاخر Ponant لتنظيم رحلتين ثقافيتين حول البحر الأدرياتيكي والخليج العربي، في عام 2020.

يمكن للضيوف الاختيار بين مسارين برعاية المتحف، ومن المقرر أن تغادر الرحلة الأولى في أغسطس (البحر الأدرياتيكي) والثانية في نوفمبر (الخليج العربي) العام المقبل.

الإبحار الأول، الملقب بـ “جواهر البحر الأدرياتيكي”، هو عبارة عن رحلة تستغرق 10 أيام حول البحر الأدرياتيكي، حيث تبدأ في أثينا وتنتهي في البندقية، وستشمل خليج كوتور وقناة كورينث، مع محطات في الأكروبول وموقع دلفي الأثري وقصر دقلديانوس الذي يعود إلى 1700 عام في كرواتيا.

سوف ينضم إلى الركاب على متن السفينة جانينك دوراند، مدير قسم الفنون الزخرفية في متحف اللوفر، بالإضافة إلى لودوفيك لاوجير، أمينة في قسم الآثار اليونانية والإترورية والرومانية في متحف باريس.

الجولة الثاني، بعنوان “كنوز الخليج العربي”، تستغرق أكثر من تسعة أيام من مسقط، عمان، إلى دبي، وسوف يستكشف الضيوف التراث الفني للخليج العربي، حيث يزورون مواقع مثل المضايق البحرية العربية وجزيرة صير بني ياس، المشهورة بمحمية الحياة البرية فيها.

وسينضم إليهم على متنها يانيك لينتز، مدير قسم الفن الإسلامي في متحف اللوفر. تشمل الرحلة أيضًا زيارة متحف اللوفر أبو ظبي.

تأتي هذه الرحلات الثقافية الجديدة بعد فترة وجيزة من شراكة اللوفر مع Airbnb، والتي ظهرت لأول مرة هذا الربيع بمنافسة لقضاء ليلة في المتحف الأكثر زيارة في العالم، وفي الشهر الماضي، أعلنت المؤسسة أيضا عن تعاونها مع شركة العطور الفرنسية Officine Universelle Buly لإنشاء روائح مستوحاة من ثمانية من أشهر أعمالها الفنية.

يمكن العثور على معلومات إضافية حول رحلات اللوفر الثقافية، والتي تبدأ من 4.400 دولار أمريكي (حوالي 34359 دولار هونج كونج) للشخص الواحد، على الموقع الإلكتروني الرسمي لـ Ponant.

للحجز والاستعلام