, ,

فيديو-صور| طوكيو 2020 تكشف عن ميداليات أولمبية مصنوعة من معادن الهواتف المعاد تدويرها


متابعة-سنيار: في أعقاب مسابقة لتصميم الميدالية الأولمبية الجديدة – ودعوة لجمع الأجهزة الإلكترونية المستخدمة – تقدم طوكيو 2020 التصميم الفائز من قبل جونيشي كوانيشي الذي تم تصنيعه من معادن معاد تدويرها.

على مدى العامين الماضيين، جمعت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو للمعاقين والألعاب الأولمبية للمعاقين الأدوات القديمة من جميع أنحاء اليابان لإنشاء الميدالية التي تم كشف النقاب عنها والتي تكون مستدامة بنسبة 100٪ وتعكس التطلعات البيئية للحدث العالمي.

تم تصميم التصميمات نفسها للميداليات الذهبية والفضية والبرونزية على أنها “حجارة خشنة مصقولة”، وتم اختيار القطع التي يتصورها جونيشي كوانيشي من بين أكثر من 400 مشاركة، وهي تعكس مواضيع المجد وفكرة أن “على الرياضيين الكفاح من أجل النصر على أساس يومي”، وبالنظر إلى الروح الدولية للألعاب، تنوي الميداليات أيضا تجسيد التنوع وفكرة أن يتحد العالم معا كواحد للحدث الرياضي الملحمي.

يبلغ قطرها 85 مم، وتتميز مقدمة الميدالية “نايك” – آلهة النصر اليونانية التي تقف بفخر أمام استاد باناثينايكوس في أثينا، في إشارة إلى التاريخ اليوناني للألعاب، و على الجهة الخلفية، تم نقش الميدالية بـ “طوكيو 2020″، وبالطبع فإن الحلقات الأولمبية الخمسة التي أصبحت رمزية للحدث الدولي، تظهر على كلا الجانبين وشريط الميدالية.

تم تصنيع 5000 ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية باستخدام 100٪ من المعادن التي تم جمعها من الأجهزة الإلكترونية المستخدمة، وتزن 556 جم و 550 جم و 450 جم على التوالي، وتهدف المبادرة إلى تعزيز مجتمع أكثر استدامة مع الاحتفال بالإنجازات الرياضية العظيمة لأولمبياد 2020.