,

فيديو| الطائرة الروسية “ميج 29” من مؤسس شركة مايكروسوفت بول ألين معروضة للبيع


متابعة-سنيار: يُعرف المستثمر الأمريكي بول ألين الذي توفي في أكتوبر الماضي بعد صراع مع مرض السرطان بأنه المؤسس المشارك لشركة Microsoft Corporation.

كان قطب الأعمال معروفا بنفس القدر بشغفه بالطائرات والطيران بشكل عام، مما أدى به إلى بدء مشروع النقل الفضائي المسمى Stratolaunch – الشركة التي تقف وراء طائرة الإطلاق الفضائية “روك” ذات الرقم القياسي العالمي. حصل بول ألن، طوال حياته، على العديد من الطائرات العسكرية النادرة التي تعود إلى القرن العشرين والتي تم حفظها في متحف Flying Heritage & Combat Armor.

والآن بعد رحيله، يجري ببطء تصفية جزء كبير من مجموعته من الطائرات إلى جانب شركة ستراتولاتش، ومن بين العناصر المعروضة للبيع MiG-29 Fulcrum التي حصل عليها Allen في عام 2011.


تم بناء الطائرة العسكرية ذات المقعدين في نهاية الحرب الباردة، في عام 1989، وكانت في الخدمة مع سلاح الجو الأوكراني قبل أن يتم تجريدها من السلاح وبيعها في السوق الدولية في عام 2005.

تم الاستحواذ عليها من قبل هواة الطيران العسكري الشهير John Sessions، وتم استيراد ميج 29 إلى الولايات المتحدة وأعيد بناؤها بالكامل، حيث أنفق عليها أكثر من 6 ملايين دولار.

اشترى Paul Allen  الطائرة في عام 2011 بمبلغ لم يكشف عنه وظلت جوهرة التاج في متحف Allen’s Flying Heritage، حيث يتم رصدها بانتظام تحلق فوق Paine Field.

يتم تسويق الطائرة من قبل سماسرة الطائرات ومقرها دالاس وشركة MENTE Group الاستشارية في مجال الطيران.