, ,

فيديو| طريقة تمكن الناس من إنشاء شكل مزهرية باستخدام أفكارهم فقط


متابعة-سنيار: تعاون المصمم “José de la O” مع شركة التكنولوجيا “Mirai Innovation” لتطوير طريقة تمكن الناس من إنشاء شكل مزهرية باستخدام أفكارهم فقط.

من خلال العمل مع شركة “Mirai Innovation” اليابانية، صمم “Studio José de la O” تجربة تتيح للمشاركين التعامل مع نموذج كمبيوتر عام للمزهرية باستخدام إشارات الدماغ.

“إن التجربة تتلائم مع فكرة أنه في المستقبل القريب، يمكن أن تعمل الواجهات الرقمية المتطورة على تمكين الأشخاص الذين لا يملكون مهارات تقنية من التصميم والإبداع”، وأوضح دي لا أو “لم يعد من الضروري تعلم حرفة معينة، أو برنامج ثلاثي الأبعاد، أو حتى رسم، لتصميم وإنتاج الأشياء اليومية”.

تتخصص وكالة التصميم المتعدد التخصصات التي تتخذ من مكسيكو سيتي مقرا لها في مدينة مكسيكو سيتي في الابتكار، ومع هذا المشروع أراد استكشاف كيف يمكن للتكنولوجيا الناشئة أن تمكن المستخدمين من تشكيل الأشياء التي يعيشون معها.

تم إجراء التجربة باستخدام تصميم يسمى “Aura”، تم تطويره بواسطة “Mirai Innovation” لدعم المهنيين العاملين في صناعات مثل الصحة والتعليم والأعمال.

غطاء الرأس “Aura” مغطى بأجهزة استشعار تراقب الإشارات الحيوية المختلفة من الدماغ، بما في ذلك رسم الدماغ الكهربائي.

أثناء التجربة، طُلب من مشاركين ليس لديهم معرفة أو مهارات تصميم حالية، الجلوس على كرسي مريح في غرفة دون أي انحرافات قد تؤثر على أفكارهم.

جلس الأشخاص في مواجهة شاشة تم فيها عرض نموذج إناء تم إنشاؤه بواسطة الكمبيوتر، وقد تمكنوا من تغيير الخصائص المختلفة للمزهرية بشكل تدريجي مثل طوله وقطره من خلال الاسترخاء والتركيز.

استولت أغطية الرأس “Aura” على الإشارات الحيوية التي تنتجها أدمغتهم وأرسلتها إلى مشغل في غرفة منفصلة تقوم بإدخال البيانات في جهاز كمبيوتر.

وعندما يصبح المشاركون راضين عن النموذج الذي قاموا بإنشائه، يتم إرسال الملف المعالج إلى طابعة ثلاثية الأبعاد ليصبح كائنا ماديا.

وفقا لـ “De la O”، تشير التجربة إلى مستقبل بديل محتمل يتحمل فيه المستهلكون مسؤولية إنشاء الكائنات التي يريدون العيش معها.