,

بالصور| 5 أسرار محفوظة جيدا في مراكش ونواحيها


متابعة-سنيار: تزخر مدينة مراكش المغربية والمناطق المحيطة بها بقطع صغيرة من الجنة لا تزال غير معروفة لعامة الناس.

وبعيدا عن الأماكن السياحية المزدحمة وصخب المدينة، فيما يلي 5 عناوين اختيارية للمسافرين الذين يرغبون في استكشاف خبايا وأسرار المنطقة، بالصور:

قصبة باب أوريكة، Kasbah Bab Ourika

يعد قصبة باب أوريكة من أجمل الفنادق في المغرب، ويقع على ارتفاع عالٍ بين نهر Ourika والقمم الثلجية في الأطلس الكبير، وقد تم افتتاح هذا المنتجع الصديق للبيئة في عام 2008، ويضم 26 غرفة مع تراسات ضخمة توفر مناظر خلابة لجبال الأطلس وحدائق الفندق وقرى البربر المحيطة.

يقع على بعد 35 دقيقة فقط من مراكش، في مكان مثالي بين التقاليد البربرية والتصميم المعاصر، ويوفر لضيوفه حمام سباحة ساخن، والمأكولات الأصيلة والبسيطة التي يقدمها الشيف مايكل آرثر.


الجمل الأبيض لودج آند تينتس، The White Camel

يقع The White Camel في الكثبان الرملية، ويذوب حرفيًا في مشهد صحراء Agafay، ويجمع المكان بين الفخامة والأصالة، ويوفر رحلة حقيقية في الخيام مع كل وسائل الراحة اللازمة للعيش في ظل الهدوء والسكينة، دون الإزعاج البسيط للحياة البدوية.

يقع على بعد 45 دقيقة من مراكش، وهو واحدة من أكثر المؤسسات غير التقليدية في المنطقة.

أرض النجوم، Terre des étoiles

يقع Terre des étoiles في وسط الصحراء، على بعد دقائق قليلة من المدينة، ويعيد اختراع موقع المخيم بنزل فاخر، ورغم فخامة خيام الإقامة، لا يوجد اتصال إنترنت ولا تكييف الهواء، ولكن هناك حوض سباحة رائع  يوفر بانوراما خلابة، وحمام خاص.


أجنحة الطاووس، Peacock Pavilions

أنشئ فندق Peacock Pavilions المصمم على طراز فندق بوتيك في بستان زيتون، على مشارف مراكش، وتم تصميمه على الطراز المغربي النموذجي من قبل المهندس المعماري الأمريكي كريس ريديكي، وزين من قبل زوجته، المصممة والمدونة الأمريكية Maryam Montague.

تم تجديد هذه المزرعة القديمة لتحويلها إلى فندق ساحر ومزين بأناقة، ويمكن أن يستوعب ما يصل إلى 16 شخصا، ويوفر أجواءا تساعد على الهروب في الخصوصية، بالإضافة إلى ذلك، يدعم الفندق مشروع Soar، وهو منظمة غير ربحية تهدف إلى دعم الفتيات الصغيرات من خلال الفنون والرياضة، وكذلك الصحة والتعليم.


قصر رونسارد، Palais Ronsard

يقع فندق Palais Ronsard وسط حديقة خضراء، وهو العقار الجديد لـ Aram Ohanian  (مالك Jad Mahal) وزوجته Adriana Karembeu.

هذا القصر المصنف ضمن Labeled Relais & Châteaux، يضم 28 غرفة وجناحا بديكور راقٍ و 3 مطاعم يديرها الشيف كزافييه ماثيو.