,

هل تود استكشاف “Château de Versailles” دون السفر إلى فرنسا؟


متابعة-سنيار: إذا كنت تحب أن تشاهد Château de Versailles في فرنسا من أريكتك المريحة، فقد أكملت Google Arts & Culture من جديد عملية إعادة إنشاء واقعية افتراضية من القصر الذي استضاف أكثر ملوك البلاد شهرةً.

حوّل لويس الرابع عشر نزل صيد والده إلى قصر Château de Versailles الضخم في منتصف القرن السابع عشر، ولا يزال إلى اليوم القصر الفرنسي الأكثر شهرة وفخامة.

يقع القصر الباروكي في ضاحية فرساي البورجوازية المورقة على بعد 22 كم جنوب غرب باريس، وكان القصر الباروكي العاصمة السياسية للمملكة ومقر البلاط الملكي من عام 1682 حتى الأحداث المأساوية التي وقعت عام 1789 عندما ذبح الثوار حرس القصر.

من منزلك، يمكنك التحقق من معرض جديد على الإنترنت، يحمل عنوان “Versailles: The Palace is Yours”.

يأخذ التطبيق الجديد، VersaillesVR، الزوار بجولة في الواقع الافتراضي في Royal Grand Apartments في القصر والكنيسة والأوبرا.

تم استخدام Photogrammetry لالتقاط الصور، وهي تقنية تعيد بناء النماذج ثلاثية الأبعاد للأشياء والمعالم من الصور الفوتوغرافية ثنائية الأبعاد.

“إنها دعوة لاكتشاف أسرار فرساي، وإلقاء نظرة خاطفة رائعة من قبل أولئك الذين قد يخططون لزيارته”، كما تقول كاثرين بيجارد، رئيسة قصر فرساي، على مدونة Google، وتضيف: “على الرغم من أن لا شيء سيحل محل العاطفة المتمثلة في الدخول فعليا إلى القصر، فإننا نأمل أن يلهمك هذا الانغماس المرئي في فعل ذلك”.

يمكن للمشاهدين أيضا مشاهدة 18 معرضا جديدا عبر الإنترنت يضم 340 عملا فنيا، بالإضافة إلى 18 نموذجا ثلاثي الأبعاد لم يسبق له مثيل من الغرف والأشياء الشهيرة.

يمكنك أيضا استكشاف Hall of Mirrors التي يبلغ طولها 73 مترا أو King’s Bed أو خزانة المجوهرات Marie-Antoinette.

يمكنك التحقق من تطبيق VersaillesVR هنا.