,

الصور الفائزة في مسابقة “Nikon Small World” تكشف التفاصيل المجهرية للطبيعة


متابعة-سنيار: تم الكشف عن الفائزين في مسابقة نيكون للصور المجهرية لهذا العام، حيث يعرض صانع الكاميرات المشاركات الرائعة التي حققت أعلى 20 جائزة.

تم منح المركز الأول لصورة لجنين سلحفاة، تم تقديمه بشكل رائع في مجموعة من الألوان الفلورية بتكبير يصل إلى خمسة أضعاف بواسطة تيريزا زجودا، وهي تقنية مجهرية، وتريزا كوجلر، خريجة جامعية حديثة من نيويورك.

واحتلت صورة بروتوزوان وحيد الخلية للمياه العذبة المركز الثاني مع صورة مكبرة بمقدار 40 مرة لثلاثة كائنات حية على شكل مخروطي قدمها الدكتور إيغور سيوانوفيتش في فرجينيا، الولايات المتحدة.

من بين الأشياء الجميلة الأخرى التي تميز قائمة الصور الفائزة، مقطع عرضي دقيق لجنين التمساح – حيث يمكن رؤية الجهاز العصبي المركزي للحيوان والهيكل العظمي يتطوران – بحجم 10x.

وصلت مسابقة Nikon Small World إلى عامها الـ 45، وتم تقييم أكثر من 2000 مشاركة من أكثر من 100 دولة من قِبل أربعة من أعضاء التحكيم.

Photomicrography هو تصوير الأشياء تحت المجهر، وقد يتم قتل الكائنات البيولوجية وصبغها بحيث يمكن رؤية تركيبها إذا تم تركيبه على شريحة زجاجية للتصوير باستخدام المجاهر الضوئية العادية.

بدلا من ذلك، يمكن تصوير العينات غير الملطخة باستخدام المجاهر فوق البنفسجية أو الأشعة تحت الحمراء أو الإلكترون أو الأشعة السينية.

وفيما يلي الصور الفائزة في دورة 2019 من مسابقة التصوير المجهري: