,

بالصور| أفضل الوجهات السياحية في العالم لعام 2020 وفقا لـ”Lonely Planet”


متابعة-سنيار: تمت تسمية أفضل الأماكن للزيارة في عام 2020 من قبل خبراء المغامرات في Lonely Planet، وقد احتلت مملكة بوتان صدارة القائمة، تليها إنجلترا.

يذكر أن كتاب “Lonely Planet” الذي صدر حديثا بعنوان “Best In Travel 2020″، يصنف أفضل 10 دول وأفضل 10 مناطق وأفضل 10 مدن وأفضل الوجهات لقضاء العطلات العام المقبل.

تم اختيار أفضل المدن مثل سالزبورغ وواشنطن العاصمة والقاهرة وأفضل المناطق مثل طريق الحرير في آسيا الوسطى، لو مارتش في إيطاليا، وتوهوكو اليابانية وماين في أمريكا.

أفضل المواقع القيمة هي إيست نوسا تينجارا في إندونيسيا وبودابست ومادهيا براديش في الهند وبافالو في الولايات المتحدة.

احتلت مملكة بوتان صدارة قائمة أفضل البلدان، وتقول لونلي بلانيت إنها “قطعة صغيرة من جنة الهيمالايا”.

وقالت لونلي بلانت أن إنجلترا، التي احتلت المرتبة الثانية مليئة بـ “الكنوز الخالدة”.

وقال توم هول، نائب رئيس تجربة لونلي بلانت، بالنسبة لبلد صغير نسبياً، تقدم إنجلترا الكثير من المناظر الخلابة، فهناك 10 حدائق وطنية و 34 منطقة ذات جمال وطني رائع – ناهيك عن أحد أطول سواحل أوروبا – والتي سيتمكن المسافرون قريبا من الاستمتاع بها بالكامل مع استمرار مسار ساحل إنجلترا.

تحتل منطقة شمال مقدونيا المرتبة الثالثة في تصنيف الدول، حيث تقول لونلي بلانيت: “إنها مشهورة بالفعل بفن الطهو والتقاليد القديمة والطبيعة، ولكن المدمنون على الثقافة والمغامرون سيجدون أعذارا جديدة للزيارتها في عام 2020 مع إضافة طرق طيران إلى محمية اليونسكو في بحيرة أوهريد ومسار High Scardus Trail الذي تم إطلاقه مؤخرا على بعد 495 كم (306 ميل) على طول القمم الأكثر دراماتيكية في المنطقة.

أما بقية الدول العشر الأولى فجائت كالتالي: أروبا في المرتبة الرابعة:

وسواتيني في المركز الخامس:

وكوستاريكا في المركز السادس:

وهولندا في المركز السابع:

وليبيريا في المركز الثامن:

والمغرب في المركز التاسع:

وأوروغواي في المركز العاشر:

 

في تصنيف المدن، تقول لونلي بلانيت إن سالزبورغ هي فائز جيد بسبب “المدينة القديمة الباروكية المدرجة في قائمة اليونسكو” و “القلعة العائدة للقرون الوسطى ” و “المعارض المليئة بالفن المذهل”، وقاعات الحفلات الموسيقية، ومناظر جبلية راقية”.

تحتل واشنطن العاصمة المركز الثاني مع “واجهة مائية متجددة، ومتاحف جديدة يحتفل بها، ومشهد الطعام المتنوع، كما أن المدينة تبدو أكثر خضرة من أي وقت مضى”.

تأتي القاهرة في المركز التالث في قائمة أفضل المدن،  وأشادت لونلي بلانت بالمتحف المصري الكبير، ومشهد الطعام في وسط المدينة، ومركز خان الخليلي للعصور الوسطى، وبالطبع أهرامات الجيزة.

تضم بقية قائمة المدن العشرة الأولى غالواي في أيرلندا (الرابعة)، بون في ألمانيا (الخامسة)، لاباز في بوليفيا (السادسة)، كوتشي في الهند (السابعة)، فانكوفر (الثامنة)، دبي في الإمارات العربية المتحدة (التاسعة) ودنفر (العاشر).

بالانتقال إلى ترتيب المناطق، صرحت Lonely Planet بأن طريق الحرير في آسيا الوسطى – الذي يضم قيرغيزستان وطاجيكستان وأوزبكستان – يحتل المرتبة الأولى بسبب “مدنها القديمة، البازارات الصاخبة والمناظر الطبيعية البرية” ، ولأن هناك “مواصلات ضخمة” والاستثمار في البنية التحتية،  “يمكن الوصول إليه أكثر من أي وقت مضى”.

يحتل فندق Le Marche في إيطاليا المرتبة الثانية في قائمة المناطق بسبب “بلداتها الصاخبة ذات التلال الضخمة ومهرجانات الطعام اللامعة المجيدة والريف المتعرج وقصور النهضة المتألقة”.

وتحتل ولاية ماين المرتبة الرابعة بفضل مشهد الطهي الذي “انفجر في السنوات الأخيرة”، و “الغابات الشاسعة”.

تضم بقية المناطق العشرة الأولى جزيرة لورد هاو في أستراليا (الخامسة):

مقاطعة قويتشو في الصين (السادسة)، مقاطعة قادس في إسبانيا (السابعة)، شمال شرق الأرجنتين (الثامنة)، خليج كفارنير في كرواتيا (التاسعة) وأمازون البرازيلية (10).

للاحتفال بإطلاق Best in Travel 2020، أصدرت Lonely Planet إصدارا جديدا من تطبيق Guides الرائد، مع أفضل 10 مدن متاحة مجانا.