,

بالصور| “Pilatus PC-24″… أول طائرة نفاثة فائقة التنوع في العالم


متابعة-سنيار: تطلق بيلاتوس على “PC-24” أول طائرة نفاثة فائقة التنوع في العالم، واستنادا إلى شكل الأشياء، قد تكون طائرتها الجديدة هي نسخة الأعمال التجارية من سيارات الدفع الرباعي.

تستطيع جهاز Pilatus PC-24 الهبوط على مدارج قصيرة غير ممهدة، على الحشائش والحصى، وتأتي مزودة بباب شحن قياسي، كما أنها قادرة على حمل أطنان من البضائع.

أحدث عروض شركة صناعة الطائرات السويسرية بيلاتوس مثالية لمجموعة متنوعة من الاستخدامات، سواء كانت طائرة رجال أعمال أو طائرة إسعاف أو حتى لمهام خاصة.

تتيح القدرة على الإقلاع والهبوط على مدارج قصيرة لهذه الطائرة الوصول إلى ما يقرب من ضعف عدد المطارات عند مقارنتها بالطائرات الأخرى الموجودة حاليا في السوق.

وهذا يعني أيضا أن PC-24 يمكن أن تطير بالقرب من وجهتك النهائية، لذلك من المحتمل أن تتجنب المصاريف الإدارية من المطارات الكبيرة وتقلل عمليات النقل على الأرض إلى الحد الأدنى المطلق.

كما زودت بيلاتوس هذه الطائرة بـ Advanced Cockpit Environment (ACE ™) التي ربما تكون أكثر أنظمة إلكترونيات الطيران سهولة في الطيران التجاري.

يأتي Pilatus ACE ™ بأربع شاشات مقاس 12 بوصة تعرض جميع معلومات الطيران ذات الصلة في الوقت الفعلي، ونظام مرجعي بالقصور الذاتي (IRS) يضمن بيانات الارتفاع والملاحة، ونظام الرؤية الاصطناعية، ونظام تجنب تصادم حركة المرور، و Autothrottle، و Graphical Flight التخطيط والأداء مع التوجيه الرأسي.

حصلت الطائرة الخاصة PC-24 على شهادة أولية من إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية (FAA) ووكالة سلامة الطيران الأوروبية (EASA) لاستخدامها في مدارج الحشائش والحصى.

تقدمت Pilatus أيضا بطلب للحصول على مزيد من الشهادات الخاصة بأنواع الأعشاب وأنواع الأسطح الأخرى، ويجب أن تكون جاهزة بحلول نهاية العام.

لقد حصلوا أيضا على شهادة للاستخدام في المناهج الحادة، مثل النهج في مطار مدينة لندن، والذي يحتوي أيضا على مدرج قصير جدا.

داخل مقصورة القيادة، تبدو هذه الطائرة فائقة التنوع فسيحة جدا، مع كابينة يمكن تكييفها بسهولة مع الاحتياجات الشخصية لكل رحلة.

كل مقعد ركاب من هذا المخطط لديه إمكانية التغيير السريع، مما يعني أنه يمكن إضافته أو إزالته في بضع دقائق.

يمكن أيضا نقل قسم الخلف في المقصورة لتوفير مساحة أكبر للركاب، ويمكن تغيير مقصورة الأمتعة بعد كل رحلة.