, ,

فيديو-صور| ريفا تقدم يخت “Dolceriva”.. معيار جديد للجمال


متابعة-سنيار: “Riva Dolceriva” عبارة عن طراد مفتوح يبلغ طوله 48 قدما يكسر الحدود في سوق القطاع بمساعدة عدد من الخصائص غير المسبوقة، تشمل تصميم خارجي جديد تماما طورته Officina Italiana Design، ينطوي على الاستخدام الأمثل للمساحات الداخلية ويشيد بتراث العلامة التجارية.

Dolceriva هو نتيجة التعاون بين Officina Italiana Design، الشركة التي يقودها Mauro Micheli و Sergio Beretta التي صممت أسطول Riva بأكمله لأكثر من 25 عاما، وقسم هندسة مجموعة Ferretti ولجنة استراتيجية المنتج.

يتميز اليخت، الذي يبلغ طوله 48 قدما، بحزمة كاملة تصل إلى 14 قدما، وقد أدى تصميم نافذة الهيكل إلى نظام اقتران أصلي ومبتكر لهيكل سطح السفينة: يتم تحرير منطقة الخلف من شريط الحاجز وتتميز بتهوية من ألياف الكربون مع إطار من الفولاذ ، وتبرز الواجهة الخارجية بفضل الزجاج الأمامي المذهل المصنوع من بلورات كروية مبتكرة وتتميز بانحناء بسيط.

 

يتميز السطح الأمامي على السطح الرئيسي بسمك خشب الماهوغاني شديد اللمعان، يتخلله قسم بلوري مع نافذة سقفية مدمجة.

يتميز الجزء الخارجي من خشب الماهوغاني اللامع بدرزات القيقب الأبيض التقليدية، وفي الوسط يوجد غلاف من سبائك الألمنيوم المطلي بالكروم.

تقع قمرة القيادة خارج منصتي التشمس اللتن يفصل بينهما ممر مركزي، وتم تأثيث هذه المنطقة بأريكتين كبيرتين مواجهتين وطاولة مركزية قابلة للطي من الفولاذ والماهوغني، ويمكن أن تستوعب ما يصل إلى 8 أشخاص.

في وسط حجرة الطعام الصغيرة يوجد وصول يؤدي إلى مساحة أقل من سطح السفينة، وهي بمثابة مساحة تخزين في التكوين القياسي.

فيما وراء محطة الدفة، مع مقاعد الربان ومساعده، تم تجهيز الجسر بنظام مراقبة Garmin Empirbus، والذي يجمع بين وظائف المراقبة والملاحة المتكاملة باستخدام شاشات تعمل باللمس، وقد تم صقلها بتفاصيل مختلفة مرموقة، مثل إدراج الجلود والصلب المطلي بالكروم.

 

توفر فتحة الصلب والزجاج الوصول إلى مساحة مفتوحة فاخرة تشمل حجرة طعام صغيرة مع أريكة واسعة ومطبخ وحمام مع دش منفصل وخزانة.

يتم تثبيت تلفزيون 43 بوصة على الحصن الجانبي في الميمنة، وتم تجهيز كابينة المالك الفسيحة، التي تقع إلى الأمام، بسرير مركزي وخزانة ملابس وأدراج للتخزين.

تتميز Dolceriva بنظام دفع محور V-Drive، ومحرك فولفو Penta D13 المزدوج، كل منهما قادر على إنتاج 1000 ميجاوات بسرعة 2400 دورة في الدقيقة.

يمكن أن تصل سرعة اليخت إلى 40 عقدة بحد أقصى مع سرعة إبحار تصل إلى 35 عقدة في الظروف المحددة.

كما قامت الشركة بتركيب محركين قياسيين من طراز Pent Penta D13 من فولفو، كل منهما يولد 800 ميجاوات في الساعة عند 2300 دورة في الدقيقة، مما يسمح بحد أقصى للسرعة يبلغ 35 عقدة وبسرعة تصل إلى 27 عقدة (بيانات أولية).

للمزيد من المعلومات