, ,

فيديو| “Uber” يقدم خدمة “أوبر كوبتر” بسعر 200 دولار من مانهاتن إلى مطار كينيدي


متابعة-سنيار: تنطلق أوبر إلى السماء في مدينة نيويورك بطائرة هليكوبتر تبلغ تكلفتها 200 دولار ستنقل المسافرين من مانهاتن إلى مطار جون إف كينيدي في كوينز، نيويورك.

لقد أتاحت الشركة الأمريكية الرائدة عالميا في مجال خدمات التوصيل من خلال “أوبر كوبتر” Uber Compter لجميع مستخدميها في نيويورك، ما لم يكن متاحا من قبل إلا للأعضاء المميزين.

من المقرر أن تبدأ الرحلات الجوية من وإلى مانهاتن في 7 أكتوبر وستتكلف ما بين 200 دولار و 225 دولار للشخص الواحد.

على الرغم من أن أوبر ادعى أن الخدمة تهدف إلى تقليص وقت السفر، إلا أنه عندما قامت رويترز برحلة من مكتبها في وسط المدينة إلى المطار، استغرق الأمر 70 دقيقة، بما في ذلك ركوب المترو في وسط المدينة واثنتين من أوبر من وإلى مطار الهليكوبتر – على غرار وقت السفر على متن سيارة أجرة منتظمة في حركة المرور المعتدلة.

تم إصدار Uber Copter لأول مرة في يونيو لأعضاء البلاتين والماس، وهم العملاء الذين أنفقوا أكثر من 2500 دولار على Uber Pool أو Uber Eats، أو 833 دولارا أو Uber X.

تتسع الطائرة لخمسة أشخاص، يمكنهم إحضار حقيبة يد أو حقيبة كمبيوتر محمول.

“الرحلة التي تستغرق ثماني دقائق تقريبا”، كما يزعم أوبر، ستعمل على نقل كل شخص بحوالي 200 دولار إلى 225 دولارا وتشمل النقل البري على جانبي الرحلة.

تقارن أسعار Uber تقريبا بأسعار المنافسين، بما في ذلك Blade، والتي تقدم رحلة بقيمة 195 دولارا إلى JFK من مانهاتن.

يتم تشغيل الرحلات في طائرات الهليكوبتر التي تحمل علامة Uber بواسطة HeliFlite Shares، وهي شركة مستأجرة مقرها نيوجيرسي.

في الوقت الحالي، تتوفر رحلات Uber التي تنقل الركاب إلى مطار الهليكوبتر في مانهاتن فقط من الطرف الجنوبي للجزيرة لمنع العملاء من الوقوع في حركة المرور وتقليل وقت السفر.

وقال إريك أليسون، رئيس برنامج الطائرات في أوبر، إن أوبر ربما توسع منطقة الخدمة في مانهاتن تدريجيا.

وقال أليسون خلال مقابلة يوم الأربعاء: “المروحيات غالية الثمن بالتأكيد وستكون منتجا متميزا، لكننا نعتقد أننا قادرون حقا على توفير نقطة دخول يمكن الوصول إليها إلى حد ما مع أوبر كوبر”.

JFK هو واحد من أكبر مطارات البلاد ورحلات السيارات من مانهاتن المزدحمة يمكن أن تستغرق في أي مكان من ساعة إلى ساعتين، في حين يستغرق النقل العام ما بين 50 و 75 دقيقة.

مع المخاوف بشأن الازدحام وتصاعد انبعاثات المركبات، تأمل Uber أن يمهد مشروعها NYC Copter الطريق إلى Uber Air، وهي خدمة سيارات الأجرة المستقبلية التي تنقل الركاب على متن الطائرات الكهربائية ذات الإقلاع والهبوط العمودي.

تخطط الشركة لإطلاق خدمات تجارية محمولة جوا في لوس أنجلوس ودالاس وملبورن الأسترالية في عام 2023، مع إشراك المستخدمين برحلات جوية من أعلى المباني المخصصة.

وقد عقدت شراكة مع شركات تصنيع الطائرات Boeing Co و Bell Helicopter و Embraer SA و Mooney International Corp و Pipistrel و Karem Aircraft Inc لتطوير المركبات التي لا تتوفر حاليا إلا كنموذج أولي.