, ,

20 صورة رائعة من مسابقة مصور الحياة البرية 2019


متابعة-سنيار: هذه الصورة المذهلة من مقاطعة تشينغهاي الصينية بعنوان “العزم”، للمصور يونغتشينغ باو، والتي تظهر المواجهة بين الثعلب التبتي ومارموت المتجمد وهما في صراع وشيك بين الحياة والموت، هي الفائزة في مسابقة مصور الحياة البرية المرموقة لعام 2019.

وقال روز كيدمان كوكس، رئيس لجنة التحكيم: “إطار قوي من الفكاهة والرعب، يجسد الدراما وكثافة الطبيعة”، “من الناحية التصويرية، إنها ببساطة لحظة مثالية”، مضيفا أن الصور من هضبة تشينغهاي التبت نادرة، ولكن التقاط مثل هذا التفاعل القوي أمر غير عادي.

يلاحظ مدير متحف التاريخ الطبيعي، السير مايكل ديكسون، أن “هذه الصورة الجذابة تجسد التحدي النهائي للطبيعة في معركة من أجل البقاء”.

تم الإعلان عن الفائزين في مسابقة Wildlife Photographer of the Year يوم الثلاثاء في حفل أقيم في متحف التاريخ الطبيعي بلندن، والذي يدير ويعرض المنافسة الدولية.

وفي عامها الـ 55، يعد Wildlife Photographer of the Year, @NHM London، معرضا لأفضل تصوير طبيعي في العالم. وقد اجتذبت مسابقة هذا العام أكثر من 48000 مشاركة من محترفين وهواة في 100 دولة.

يفتتح المعرض في المتحف في 18 أكتوبر قبل التجول في أنحاء بريطانيا العظمى، ثم دوليا إلى الولايات المتحدة وكندا وإسبانيا وأستراليا وألمانيا.

المنافسة مفتوحة أمام المصورين من جميع الأعمار والقدرات، وستفتح مسابقة مصور الحياة البرية لعام 2020 أبوابها في 21 أكتوبر 2019 وتنتهي في الساعة 11:30 صباحا بتوقيت جرينتش في 12 ديسمبر 2019.

وفيما يلي صور رائعة من منافسة 2019: