,

أبل تطلق جهاز “MacBook Pro” بحجم 16 بوصة مع 6 مكبرات صوت و”لوحة المفاتيح السحرية”


متابعة-سنيار: أصدرت Apple أول جهاز MacBook Pro بحجم 16 بوصة يوم الأربعاء.

تشمل الميزات الرئيسية شاشة Retina الجديدة مقاس 16 إنشا بدقة 3.072 × 1.920 وكثافة بكسل تبلغ 226 نقطة في البوصة، ويتميز بلوحة مفاتيح محدثة، حيث تحاول آبل العمل على حل مشكلة لوحة مفاتيح الفراشة التي كانت تعتمدها خلال السنوات الأربع الماضية.

ويبدو أن الشركة قد اعترفت بالهزيمة وتخلت عن آلية الفراشة وعادت إلى آلية المقص مع ما تسميه لوحة المفاتيح السحرية Magic Keyboard.

وتعد المفاتيح الموجودة على جهاز MacBook Pro مقاس 16 إنشا أكبر من تلك الموجودة في جهاز MacBook Pro مقاس 15.4 إنش، وتتميز بمزيد من مفاتيح التنقل، ومن الواضح أن آبل قد بذلت جهدًا في جعل لوحة المفاتيح قابلة للإصلاح.

الجهاز مزود بستة مكبرات صوت ستوفر صوتا أعمق وصوتا طبيعيا، بالإضافة إلى مجموعة ميكروفون جديدة توفر “تقليلًا بنسبة 40 بالمائة من الضوضاء”.

يحتوي MacBook Pro الجديد أيضًا على معالجات Intel Core الأقوى من الجيل التاسع مع 6 أو 8 مراكز وذاكرة بسعة تصل إلى 64 جيجابايت ورسومات سلسلة AMD Radeon Pro 5000M، فضلاً عن تصميم حراري جديد، مع غرفة تبريد أكبر وتدفّق هواء أفضل.

كما يحتوي على بطارية كبيرة بسعة 100 وات توفر ما يصل إلى 11 ساعة من تصفح الويب اللاسلكي (وفقًا لشركة Apple) ويمكن تهيئته بسعة تصل إلى 8 تيرابايت من مساحة تخزين SSD.

 

يحل جهاز MacBook Pro الجديد مقاس 16 بوصة محل جهاز MacBook Pro مقاس 15 بوصة، والذي أصبح الآن قد انتهى بالكامل من موقع Apple على الويب.

يبدأ سعر جهاز “MacBook Pro” مقاس 16 بوصة من 2.399 دولارا بمعالج Intel Core i7 و 2.799 دولارا بمعالج Intel Core i9، وهو متاح على موقع الويب الخاص بـ Apple.

وسوف يصل “MacBook Pro” إلى متاجر أبل و موزعي أبل المعتمدين في الولايات المتحدة في وقت لاحق من هذا الأسبوع، يليه إطلاق عالمي “قريبا”.