,

الصور المدهشة التي أبهرت الحكام في مسابقة المصور التاريخي لعام 2019


متابعة-سنيار: البيوت الخشبية القديمة في يورك، حطام غريب من طائرة عسكرية في أيسلندا وأطلال قلعة كورف دورست تحت الضباب، هي بعض المشاهد الرائعة التي تم التقاطها في الصور الفوتوغرافية التي تمت الإشادة بها في جوائز المصور التاريخي لهذا العام، Historic Photographer of the Year Awards.

تم تقييم المشاركات من قبل لجنة الحكام اعتمادا على الأصالة والتكوين والكفاءة الفنية إلى جانب القصة وراء التقديم وتأثيره التاريخي، وقد شملت لجنة التحكيم الخبير المذيع والمؤرخ دان سنو.

قال سنو: “عندما يتعلق الأمر بالصور المثيرة التي تجعلك تفكر حقًا في العالم من حولك، يصعب التغلب على التصوير التاريخي والثقافي، وتسلط المشاركات الرائعة التي رأيناها في جوائز هذا العام الضوء على كل شيء بدءا من البقايا المؤرقة لشواطئ نورماندي وحتى لقطات مذهلة من الحصون القديمة وصورا استثنائية من ماضي صناعي ضائع، وهي تذكر الناس بأن استكشاف التاريخ هو مغامرة، حيث تتعثر عبر بقايا الماضي المتحللة وتتذكر القصص المذهلة التي حدثت من حولنا”.

وقد حصلت “صورة بارزة” لأطلال مرفأ أرومانش بمولبيري في نورماندي على جائزة المسابقة في دورتها الثالثة، وقد تم تصويرها بواسطة ستيفان هريل.

وفاز جي بي أبليتون في فئة إنجلترا التاريخية بفضل صورته المؤرقة للعصر الفيكتوري روكر بيير في ساندرلاند.

وفيما يلي أبرز الفائزين والمشاركين الذي تم إدراجهم في القائمة المختصرة: