,

بالصور| أفضل الأماكن في العالم لرؤية الأضواء الشمالية


متابعة-سنيار: الشفق القطبي، والذي يُعرف أيضا باسم الأنوار الشمالية، هو أحد أكثر المعالم السياحية سحراً على الأرض.

يحدث الشفق القطبي عندما يتفاعل المجال المغناطيسي للأرض مع جسيمات مشحونة من الشمس، مما يخلق شرائط رقص من الأضواء الملونة عبر سماء الليل.

في نصف الكرة الشمالي، يتركز الشفق القطبي حول الدائرة القطبية الشمالية، مما يعني أن دولا مثل أيسلندا وكندا واسكتلندا والدول الاسكندنافية وسيبيريا وغرينلاند غالبا ما تواجه هذه الظاهرة.

في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية، يتركز الشفق القطبي الأوربي حول القارة القطبية الجنوبية، ولكن يمكن رؤيته في ليالٍ واضحة من المناطق الجنوبية لنيوزيلندا وتسمانيا بمناظر عرضية في الأرجنتين.

الاعتدال في الربيع والخريف يعني فرصة أكبر لاكتشاف الأضواء الشمالية الأكثر إثارة للإعجاب.

وقالت الدكتورة ميلاني ويندريدج، مؤلفة كتاب “أورورا: البحث عن الأضواء الشمالية”، للسفر والترفيه: “من المعروف أن الأضواء الشمالية أقوى حول الاعتدال، وهذا أمر منطقي بسبب هندسة الأرض وحقيقة أن الأرض مائلة “.

“لا تحدث هذه العملية إلا عندما يواجه المجال المغناطيسي للرياح الشمسية اتجاها جنوبا بالنسبة إلى الأرض، وبسبب الطريقة التي تميل بها الأرض، يكون ذلك على الأرجح في حالة الاعتدال، وهناك احتمال أكبر بشكل أساسي للحصول على اتصال جيد بين الرياح الشمسية والأرض خلال الاعتدال”.

لزيادة فرصتك في رؤية “الأضواء الشمالية”، تأكد من التخطيط لزيارتك في نهاية شهر مارس أو سبتمبر.

وفيما يلي أفضل الأماكن في العالم لرؤية كل من الأنوار الشمالية والجنوبية، بالصور:

ليفي، فنلندا، أفضل وقت للزيارة: بين سبتمبر ومارس.

بينما لا يوجد ضمان على الإطلاق بأنك سترى الأضواء الشمالية في رحلتك، فإن زيارة Finnish Lapland هي أفضل رهان لك، هنا يرقص الشفق القطبي عبر سماء الليل على مدى 200 ليلة في السنة – أو على الأقل كل ليلة عندما تكون السماء صافية.

الطرق التقليدية لرؤية الأضواء في لابلاند هي التزلج بالأحذية الثلجية أو من خلال جولة على متن عربات تجرها الكلاب، كما تم تصميم عدد من الإكواخ الزجاجية والأجنحة الفاخرة المصممة لهذا الغرض.

اختيارنا هو Northern Lights Ranch بالقرب من منتجع Levi للتزلج وعلى بعد 30 كم فقط من مطار Kittilä، وتحتوي هذه الكبائن الفاخرة على أسطح ونوافذ زجاجية، وتحتوي على ساونا وجاكوزي خارجي عندما ترغب في الاسترخاء أثناء مشاهدة عرض الطبيعة الرائع.

لمعرفة المزيد، تفضل بزيارة visitfinland.com/

جوكسلارلون، أيسلندا، أفضل وقت للزيارة: بين سبتمبر ومارس.

Jokulsarlon هي بحيرة على طول الساحل الجنوبي لأيسلندا وهي مكان مثالي لمشاهدة Northern Lights. بعيدًا عن تلوث الضوء في أيسلندا، سيُرى راقصو الطبيعة وهم يقومون بالأداء عبر السماء وينعكسون على البحيرة لخلق مشهد مذهل.

أيسلندا رخيصة ويمكن الوصول إليها من المملكة المتحدة، مما يجعلها وجهة مثالية لرؤية الشفق القطبي في كل مجدها. سواء أكنت تقوم برحلة على الطريق الدائري الشهير أو أمضيت بضع ليال في ريكيافيك، فإن أشهر الشتاء في أيسلندا هي الوقت المثالي للذهاب لمشاهدة الشفق القطبي. ومع ذلك، بما أن المطر والثلوج شائعان خلال أشهر الشتاء الأيسلندية، فسوف تحتاج إلى التأكد من الطقس لتجنب أي خيبات أمل.

إلى جانب Jokulsarlon و Reykjavik، يمكن رؤية Northern Lights من عدد من النقاط المتميزة في جميع أنحاء البلاد – فوق شلالات Skógafoss أو حتى أثناء الاستحمام في بلو لاغون الحرارية الأرضية الشهيرة.

لمعرفة المزيد، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني  inspiredbyiceland.com/

 

أدنبرة، اسكتلندا، أفضل وقت للزيارة: بين أكتوبر وفبراير.

للحصول على تجربة مشاهدة Northern Lights بميزانية معقولة، توجه عبر الحدود إلى الشمال، ففي حين تقدم الجزر الشمالية مثل جزيرة لويس عرضا رائعا، فإن الشفق القطبي – أو “Mirrie Dancers” كما هو معروف في اسكتلندا – يمكن رؤيته في كثير من الأحيان من ضواحي إدنبرة، مما يعني أنك لست مضطرا للسفر بعيدا لرؤية بعض المعالم السياحية المذهلة.

تبدأ الأنوار في الظهور في الخريف والشتاء عندما تكون الليالي باردة والسماء خالية من الغيوم، فإذا استطعت ذلك، توجه إلى المناطق الشمالية لزيادة فرصك في رؤية الأنوار، حيث يكون تلوث الضوء في حده الأدنى، أو بدلاً من ذلك، يمكنك رؤيتها على طول ساحل موراي، أو في متنزه غالاوي فورست، أو ذا كيرنجورمز، أو أحيانا في مقعد آرثر في الساعات الأولى من الصباح.

لمعرفة المزيد، تفضل بزيارة visitscotland.com/

يوكون، كندا، أفضل وقت للزيارة: من أواخر أغسطس إلى منتصف أبريل.

تقع مقاطعة يوكون بكندا على الطرف الشمالي الغربي – بجوار ألاسكا – وتشتهر بأنها أفضل مكان في كندا لالتقاط لمحة عن الشفق القطبي الشمالي. يمكن رؤية الأضواء على طول الطريق من منتصف أغسطس إلى منتصف أبريل، مما يعني أن الخريف هو وقت رائع لزيارة المنطقة – حيث ستكون أوراق الخريف الذهبية والحمراء نابضة بالحياة خلال اليوم وستكون شرائط الضوء الفاتنة نشطة بالليل.

وهناك عدد من منظمي الرحلات السياحية في يوكون ويمكنك البقاء في كابينة مريحة أو نزل أو حتى الغوص في حوض استحمام ساخن لمشاهدة الأضواء، وخلال اليوم، يمكنك استخدام زلاجات الكلاب وعربات الثلوج – بالإضافة إلى استئجار ملابس خارجية دافئة لجولات مشاهدة الشفق القطبي.

لمعرفة المزيد، تفضل بزيارة travelyukon.com/

فيربانكس، ألاسكا، أفضل وقت للزيارة: بين سبتمبر ومنتصف أبريل.

بجوار Yukon، ستجد ولاية ألاسكا الواقعة في أقصى شمال أمريكا، وبينما يوجد عدد من الأماكن في جميع أنحاء ألاسكا حيث يمكنك رؤية الشفق القطبي، فإن Fairbanks هو أفضل رهان لك، ويقع فندق Fairbanks في موقع جغرافي أسفل “الشفق القطبي”، حيث تشاهد الشفق القطبي بشكل متكرر في ألاسكا – ولكن إذا كنت تقيم في أنكوراج، كل ما عليك فعله هو القيام برحلة نهارية شمالا إلى المدينة.

للحصول على شيء أكثر بعدًا، يقع Iniakuk Wilderness Lodge على بعد 200 ميل شمال Fairbanks و 60 ميلا شمال الدائرة القطبية الشمالية، وهو نزل شامل كلياً حيث يمكنك قضاء أيامك في التزلج على الجليد والليالي في النظر إلى السماء.

لمعرفة المزيد، تفضل بزيارة alaska.org/


ابيسكو، السويد، أفضل وقت للزيارة: من نوفمبر إلى نهاية مارس.

في لابلاند السويدية، تبدأ الأضواء الشمالية في الظهور في بداية سبتمبر، ولكن أفضل وقت للذهاب هو بين نوفمبر ومارس. Abisko هي قرية صغيرة في السويد، وتقع شمال الدائرة القطبية الشمالية، وللحصول على أفضل فرصة لمشاهدة الأنوار، تفضل بزيارة محطة Aurora Sky Station في متنزه Abisko الوطني المحاط بالجبال والسماء الصافية عموما.

خلال النهار، يمكنك تجربة الجبال الجميلة وبحيرة Torneträsk، أو زيارة مزرعة الرنة، أو الذهاب للتزلج أو تجربة جولة على الثلج، ويقع فندق ICEHOTEL الشهير بالقرب من الفندق ويستحق الإقامة لليلة في غرفة مصنوعة بالكامل من الجليد.

لمعرفة المزيد، تفضل بزيارة visitsweden.com/

 

ترومسو، النرويج، أفضل وقت للزيارة: بين سبتمبر وأبريل.

ترومسو هي واحدة من أكبر مراكز المدن في الدائرة القطبية الشمالية ومن منتصف نوفمبر إلى منتصف يناير، فإنها تشهد ظاهرة تسمى “الليلة القطبية”، وهي تحدث عندما لا تشرق الشمس فوق الأفق على الإطلاق، مما يعني أن الأيام والليالي تقدم سماء مظلمة، ومع ذلك، حتى خلال Polar Night، هناك بضع ساعات من ضوء النهار كل يوم، مما يعني أنه يمكنك استكشاف المضايق البحرية المحيطة بمدينة Tromsø والقمم الجبلية والجزر.

لمعرفة المزيد، تفضل بزيارة  visittromso.no/

بحيرة تيكابو ، نيوزيلندا، أفضل وقت للزيارة: بين مارس وسبتمبر (شتاء نيوزيلندا).

في حين أن نصف الكرة الشمالي يشتمل على الشفق القطبي، فإن نصف الكرة الجنوبي يشتمل على الشفق القطبي الشفاف – صفائح من الإضاءة الخضراء والذهبية والأصفر والأزرق في السماء. يمكن رؤية الشفق الأورطي من جزيرة تسمانيا، إلى الجنوب مباشرة من أستراليا وفي المناطق الجنوبية لجزيرة نيوزيلندا الجنوبية وجزيرة ستيوارت.

تقع بحيرة تيكابو في الجزء الجنوبي من الجزيرة الجنوبية لنيوزيلندا وهي موطن لمحمية ضوء النجوم التابعة لليونسكو، وهذا يعني أن تلوث الضوء يتم التحكم فيه بشكل صارم ويشمل بعضا من أكثر المناظر الطبيعية المذهلة في نيوزيلندا ،بما في ذلك Aoraki Mount Cook والبحيرات الفيروزية في تلك المنطقة، وفي الليل، يمكنك اكتشاف Southern Cross، و Megellanic Clouds، و Milky Way، وإذا كنت محظوظًا، خلال أشهر الشتاء، يمكنك أيضا رؤية aurora australis خلال الليالي الشتوية الصافية والشفافة.

لمعرفة المزيد، تفضل بزيارةnewzealand.com/