,

بالصور| الوجهات الرائعة التي يجب أن تزورها في عام 2020 وِفقاً لـ “National Geographic”


متابعة-سنيار: كشف الخبراء في “National Geographic Traveler” عن قائمة تشمل 25 وجهة مبهرة كأماكن يجب زيارتها في العام المقبل.

وهي تشكل قائمة “Best Trips 2020″، والتي يتم تنظيمها إلى أربع فئات – الثقافة والمدينة والطبيعة والمغامرة.

وشملت القائمة كلا من ويلز “المليئة بالأساطير”، ومدينة فيلادلفيا الأمريكية الكلاسيكية وموستار في جنوب البوسنة والهرسك، التي تحتفل بمرور 25 عاما على السلام في عام 2020.

كما شملت “العالم المتجمد” لجزر ماجدالين في كندا، وإل هييرو في جزر الكناري مع “تضاريسها الشبيهة بالقمر” ومدينة بويبلا المكسيكية، التي “تعج بمباني مزخرفة من القرن السابع عشر والثامن عشر”.

وفيما يلي قائمة “Best Trips 2020” وفقا لقسم السفر في موقع صحيفة “الديلي ميل”:

طريق ويلز: يتكون من ثلاثة مسارات سياحية وطنية جديدة ومحددة بالكامل في ويلز يقول ناشيونال جيوغرافيك ترافيلر إنها “تعرض أفضل ما في هذه الأرض المليئة بالأساطير”، وفي الصورة، تظهر منارة Twr Mawr في Anglesey على طريق North Wales Way.

إل هييرو، جزر الكناري: هذه هي أصغر جزر الكناري في إسبانيا، كما هو موضح في الصورة، وتوصف بإنها “عالم منفصل” عن بقية الأرخبيل، الذي “يشتهر في أغلب الأحيان بمنتجعات الشمس والرمال”. 

أستورياس، إسبانيا: هذه منطقة تتمتع بالحكم الذاتي في شمال إسبانيا، وهي “تزخر بالأشجار التي تزدهر على سفوح التلال، وتنتشر بها المستنقعات البرية، وتتخللها شواطئ جميلة”، عاصمة أستوري هي أوفييدو والمنطقة هي موطن بيكوس دي يوروبا، أول حديقة وطنية في إسبانيا، في الصورة، لاغو إرسينا، واحدة من بحيرتين جليديتين في بيكوس دي يوروبا.

توهوكو، اليابان: تشتهر هذه المنطقة بتضاريسها الجبلية وخيارات التزلج وبما أنها تبعد ثلاث ساعات فقط عن طوكيو، يقول ناشيونال جيوغرافيك ترافيلر إنها أفضل مكان للهروب من الحشود الأولمبية بشكل طبيعي. وتضيف: “تضم هذه المنطقة المحافظات الستة في أقصى الشمال في جزيرة هونشو الرئيسية في اليابان، وتتميز هذه المنطقة بالغابات البكرية، والخوانق والبحيرات، والمعابد والمزارات التي تعود إلى آلاف السنين، والمهرجانات المحلية”.

فيلادلفيا: يقول ناشيونال جيوغرافيك ترافيلير إن 2020 هو الوقت المثالي لإعادة اكتشاف الكلاسيكية الأمريكية، ويضيف: “لقد تغيرت المدينة ببطء ولكن بثبات من مدينة ذات قوة صناعية في النصف الأول من القرن الماضي إلى مدينة تضم صناع بارعين.

طريق Grossglockner High Alpine، النمسا: يحتوي هذا الطريق المذهل على 36 منحنى ضمن 29 ميلا عبر منتزه Hohe Tauern الوطني، ويقول ناشيونال جيوغرافيك ترافيلر: “يسمح مسار التجول لسائقي السيارات بتجربة إعدادات جبال الألب العالية الأصلية التي كان يمكن الوصول إليها من قبل متسلقي الجبال فقط”. 

جزر المالديف: يصف National Geographic Traveler الأرخبيل بأنه: “جزيرة رائدة في التفكير في مشكلة تغير المناخ”. ويضيف: “إنها أول دولة تدافع عن الحاجة إلى معالجة تغير المناخ في الجمعية العامة للأمم المتحدة، في عام 1987، تعد جزر المالديف من رواد حماية البيئة”. 

جزر مجدلين، كيبيك، كندا: تقع هذه الجزر في خليج سانت لورانس، وهي موطن ختم شمال غرب المحيط الأطلسي، ويقول ناشيونال جيوغرافيك ترافيلر: “هذا العالم المتجمد يزخر بالطبيعة الجميلة والسماء الزرقاء، والشمس المشرقة التي ترتد على غطاء من الثلج الأبيض”.

بويبلا، المكسيك: بنيت من قبل الأسبان في عام 1531، وقد أصبحت بويبلا رابع أكبر مدينة في المكسيك. مركز المدينة هو أحد مواقع التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو وهو “يعج بمباني مزخرفة من القرن السابع عشر والثامن عشر”. في الصورة مصلى في مدينة بويبلا من القرن السابع عشر، وهو مغطى بأوراق من الذهب عيار 23 قيراط.

موستار، البوسنة والهرسك: تم تدمير موستار، وهي مدينة رئيسية في جنوب البوسنة والهرسك، جزئيًا في الحرب البوسنية بين عامي 1992 و 1995. ويقول ناشيونال جيوغرافيك ترافيلر إن العام المقبل هو أفضل وقت للذهاب لأنه يصادف الاحتفال بالذكرى الـ25 للسلام، وقد تم إعادة بناء أو ترميم العديد من المباني في المدينة القديمة، التي تم تطويرها كمدينة حدودية عثمانية تعود إلى القرن الخامس عشر، منذ 25 عاما منذ أن أرست اتفاقات دايتون للسلام هدوءا نسبيا في غرب البلقان. 

وتشمل قائمة “Best Trips 2020”:

المدن

فيلاديلفيا، بنسيلفينيا

Telc، تشيكيا

فورت كوتشي، ولاية كيرالا، الهند

موستار، البوسنة والهرسك

بارما، إيطاليا

بويبلا، المكسيك.

الطبيعة

جزر مجدلين، كيبيك، كندا

صحراء كالاهاري، جنوب إفريقيا

غابة بيالويزا، روسيا البيضاء / بولندا

الممر الوطني الأزرق، المجر

جزر الكناري، إسبانيا

جزر المالديف

جراند كانيون، أريزونا.

الحضاره

أستورياس، إسبانيا

مقاطعة قويتشو، الصين

غوبكلي تيبي، تركيا

مايا، غواتيمالا

مقاطعة مندوزا، الأرجنتين

أبو سمبل، مصر.

المغامرة

تسمانيا، أستراليا

طريق جروسغلوكنر العالي في جبال الألب، النمسا

طريق ويلز، المملكة المتحدة

توهوكو، اليابان

شبه جزيرة كامتشاتكا، روسيا

حديقة زاكوما الوطنية، تشاد.