,

بالصور| لامبورغيني تكشف عن نموذجها “لامبو V12 فيجين غران توريزمو” في مونتي كارلو


متابعة-سنيار: كشفت لامبورغيني عن سيارة جديدة يمكن وصفها على أنها الأفضل في العالم.

يتعلق الأمر بمفهوم Vision GT من شركة صناعة السيارات الإيطالية، والمعروف باسم Lambo V12، والذي تم الكشف عنه في نهائيات Gran Turismo Championship World في موناكو.

تُعتبر لامبو V12 فيجين GT‘ (Lambo V12 Vision GT) سيارة نموذجية جدا تركز على مفهوم “متعة القيادة” (fun to drive) ضمن البيئة الرقمية للعبة السباق الأيقونية الشهيرة “غران توريزمو سبورت” (Gran Turismo Sport) الخاصّة بمنصّة الألعاب الإلكترونية “سوني بلاي ستايشن 4” (Sony PlayStation 4)، حيث ستتوفر افتراضياً بدءا من ربيع العام 2020.

على غرار معظم مفاهيم Vision Gran Turismo السابقة التي قدمتها الشركات المصنعة مثل Jaguar و Bugatti و Hyundai و Zagato، فإن Lambo V12 يتميز بتصميم جذري مع عناصر تصميم مثيرة.

تتميّز “لامبو V12 فيجين GT” بتصميم مثير أبتدعه قسم التصميم Lamborghini Centro Stile في سانتا أغاتا بولينييزي.

السيارة من مقعد واحد تستخدم في نسختها الافتراضية نظام توليد الحركة من Lamborghini Sián FKP 37.

يوضح Mitja Borkert، مدير مركز التصميم في لامبورغيني: “لقد صُممت سيارة Lambo V12 Vision Gran Turismo لتكون أفضل سيارة افتراضية على الإطلاق لجميع اللاعبين الشباب والمعجبين الذين يحبون علامتنا التجارية. إنها فرصة عبقرية لمصممينا للتعبير عن أنفسهم بشكل كامل وتخيل سيارة ليست فقط رائعة ولكنها تعكس أيضا التزام مركز التصميم بتطوير تقنيات مبتكرة، خاصة في مجال المواد الخفيفة و التهجين”.

على الرغم من حقيقة أن سيارة السباق ذات المقعد الواحد ستكون قابلة للقيادة فقط، تدعي لامبورغيني أن التصميم الخارجي الزاوي تم تطويره مع وضع الديناميكا الهوائية في الاعتبار.

يوجد أسفل هيكل السيارة المذهل نفس القوة المحركة 819 حصان من الإنتاج المحدود Sián FKP 37 الذي تم الكشف عنه في سبتمبر من هذا العام.

وتقول الشركة المصنعة الإيطالية الشهيرة إنها قد حسبت أن وزن السيارة الإجمالي الجاف هو 819 كيلوغراماً، مما يمنحها نسبة قوة إلى الوزن المرغوب فيه

ولا توجد أرقام لأداء للسيارة المفاهيمية حتى الآن، وعلينا أن ننتظر حتى تظهر السيارة لأول مرة في Gran Turismo Sport لنرى كيف يتحول هذا الوحش إلى آلة من حيث ديناميكيات القيادة والأداء.