,

بالصور| مفهوم “futuron” من كيا… تصميم مبتكر مع سقف زجاجي بانورامي


متابعة-سنيار: كشفت كيا عن مفهومها المستقبلي الجديد، وهي سيارة دفع رباعي، متعددة الاستخدامات، تقترح تصميمات جديدة لل.

ظهر المفهوم الجديد في معرض الاستيراد الدولي الصيني في شنغهاي، وقد تم بناؤه حول نواة واحدة قوية بزاوية 360 درجة وملفوفة بأسطح خارجية جريئة وعصرية مع تصميم داخلي مرن وعالي التقنية.

يبلغ طوله 4.850 ملم، بقاعدة عجلات يبلغ طولها 3000 مم، ويتم تركيب بطارية عالية السعة منخفضة في جسم السيارة، أسفل أرضية المقصورة، مما يوفر الطاقة الكهربائية لأربعة محركات كهربائية قوية في العجلة.

استخدمت كيا عناصر مختلفة من هيكل السيارة وتصميمها لتعزيز التواصل والتفاعل المهمين بين السيارة والسائق، فعلى سبيل المثال، يتدفق الحاجز الأمامي للخلف من مقدمة الغطاء قبل أن يغرق في المقصورة نفسها، مما ينشئ اتصالًا بين مقعد القيادة والطريق إلى الأمام.

سقف المفهوم هو بيت زجاجي بانورامي على شكل ألماس يقع على قمة 360 درجة، في أفضل تقاليد جسم غامض وتصميم الصحن الطائر.

بينما تغمر المقصورة بالضوء الطبيعي، فإنها تمد أيضا غطاء المحرك لتوفر  رؤية لا مثيل لها للسائق.

يضم البيت الزجاجي أيضا شبكة من مستشعرات lidar (الكشف عن الضوء والمدى) القادرة على توفير ميزات القيادة المستقلة من المستوى 4، مما يتيح القيادة بدون توقف في معظم الظروف.

تشتمل الإضاءة السحابية النجمية على سطح حركي، مما يمكّن السيارة من التبديل بين المصابيح النهارية والمصابيح الأمامية ذات الحزمة الكاملة عند فتح وإغلاق المقاييس.

في الداخل، تشتمل الكابينة المرنة الفسيحة على مقعدين أماميين مرنين يوفران وضعية قيادة منتصبة أو وضع “راحة” مستلقٍ. يساعد وضع جلوس “الجاذبية الصفرية” هذا على تقليل التعب في الرحلات الطويلة.

تتميز الأبواب بالإضاءة السحابية للنجم نفسه وزخارف جلد تنغيم صغيرة الحجم موجودة خارج السيارة، مما يخلق نظام إضاءة محيط تفاعلي لامع.